رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تنفيذ 2.8 مليون وحدة سكنية خلال 10 سنوات

نشر
الأمصار

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، إن الدولة المصرية تشهد طفرة كبيرة فيما يتعلق بملف المدن الجديدة، وخاصةً في ظل الاستراتيجية القومية للتنمية العمرانية وخطط تنمية العمران المصري حتى 2050.

 

 

وقال خلال تصريحات تلفزيونية: "ضاعفنا المساحة المأهولة بالسكان ووصلنا المساحة المأهولة بالسكان من 6% من لـ 14% من مساحة مصر".

 

وكشف، أن الدولة تمكنت من إنتاج 2.8 مليون وحدة سكنية آخر 10 سنوات، وذكر أن مصر تزيد كل سنة حوالي 2 مليون نسمة وهذا يعني أننا بحاجة لـ30 مدينة جديدة للخروج من الوادي الضيق، ومخطط مصر آخر 9 سنوات أكد الحاجة لتوسع عمراني أفقي جديد لاستيعاب الزيادة السكانية، وتم دعم ذلك من خلال شبكة طرق ومرافق تستوعب هذه الزيادة".

 

وتابع: "آخر 9 سنوات تم إنشاء 14 مدينة جديدة، ووصلنا اليوم لـ 43 مدينة جديدة بها عمران قائم على كافة المستويات".

 

مصر: خطة للتربية الإيجابية وبناء القدرات للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين


استقبل الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، الدكتورة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر، لتعزيز سُبل التعاون ومناقشة آليات العمل المشتركة فيما يتعلق ببرامج حماية الطفل ودعم حقوقه، وذلك فى إطار المبادرة الوطنية "تمكين الطفل المصري".

وأكد الدكتور رضا حجازي على أهمية الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس القومي للطفولة والأمومة، بهدف تحسين جودة حياة الطفل، وتنمية مهاراته لتمكينه من المساهمة الفعالة فى بناء مجتمعه ووطنه.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الشراكة بين الجانبين بدأت في شهر مايو الماضي، من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية لمدرسي الأنشطة اللاصفية والاخصائيين الاجتماعيين بالوزارة، بهدف ترسيخ المعرفة والمهارات حول المشاكل السلوكية وكيفية تناولها وتعزيز السلوكيات الإيجابية للأطفال.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذه الشراكة ستمتد لتشمل كافة المحافظات، حيث سيتولى المجلس القومي للطفولة والأمومة العمل على إعداد الكفاءات وتدريب مدربين للاستعانة بهم على مستوى كافة مدارس الوزارة.

من جانبها، أكدت الدكتورة نيفين عثمان على أن التعاون بين المجلس ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هو تعاون وثيق وممتد، مشيرة إلى أن المجلس يستهدف استكمال تنفيذ المبادرة لتمكين الطفل في مختلف أنحاء مصر، والتى بدأت فى محافظة شمال سيناء.