رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: خطة للتربية الإيجابية وبناء القدرات للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين

نشر
الأمصار

استقبل الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، الدكتورة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر، لتعزيز سُبل التعاون ومناقشة آليات العمل المشتركة فيما يتعلق ببرامج حماية الطفل ودعم حقوقه، وذلك فى إطار المبادرة الوطنية "تمكين الطفل المصري".

وأكد الدكتور رضا حجازي على أهمية الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس القومي للطفولة والأمومة، بهدف تحسين جودة حياة الطفل، وتنمية مهاراته لتمكينه من المساهمة الفعالة فى بناء مجتمعه ووطنه.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الشراكة بين الجانبين بدأت في شهر مايو الماضي، من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية لمدرسي الأنشطة اللاصفية والاخصائيين الاجتماعيين بالوزارة، بهدف ترسيخ المعرفة والمهارات حول المشاكل السلوكية وكيفية تناولها وتعزيز السلوكيات الإيجابية للأطفال.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذه الشراكة ستمتد لتشمل كافة المحافظات، حيث سيتولى المجلس القومي للطفولة والأمومة العمل على إعداد الكفاءات وتدريب مدربين للاستعانة بهم على مستوى كافة مدارس الوزارة.

من جانبها، أكدت الدكتورة نيفين عثمان على أن التعاون بين المجلس ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هو تعاون وثيق وممتد، مشيرة إلى أن المجلس يستهدف استكمال تنفيذ المبادرة لتمكين الطفل في مختلف أنحاء مصر، والتى بدأت فى محافظة شمال سيناء.

وأضافت الدكتورة عثمان أن من المستهدف التنفيذ فى محافظتى سيناء، والاسماعيلية، من خلال إعداد خطة للتنفيذ للتربية الإيجابية وبناء القدرات، فضلاً عن تقديم حقائب تدريبية وتنظيم دورات تدريبة عن التربية الإيجابية.

الرئيس الكيني يستقبل مدبولي على هامش مشاركته باجتماعات قمة إفريقيا للمناخ

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، اليوم، مع وليام روتو، رئيس جمهورية كينيا، على هامش مشاركته، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المصرية، في اجتماعات قمة إفريقيا للمناخ التي تستضيفها كينيا يومي 5 و 6 سبتمبر الجاري.

وجاءت المقابلة لتؤكد على عمق العلاقات الثنائية بين مصر وكينيا، وحرص البلدين على تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات، لا سيما في ظل رئاسة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) في نوفمبر المقبل.

وخلال اللقاء، نقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أخيه الرئيس وليام روتو، مؤكدا تطلع الرئيس لاستقبال "روتو" فى مصر فى أقرب فرصة ممكنة.

وأشاد مدبولي بالزخم الحالي في العلاقات الثنائية بين مصر وكينيا، مؤكدًا أهمية عقد اجتماعات الدورة القادمة للجنة المشتركة والتي سوف تستضيفها نيروبي، مع بحث إمكان عقد منتدى مشترك لرجال الأعمال في البلدين على هامش أعمال القمة.