رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يجهز قائمة بأخطاء الحكام لصالح ريال مدريد في الليجا

نشر
الأمصار

 بدأ نادي برشلونة الإسباني، مراجعة كافة الحالات التحكيمية الجدلية التي شهدتها الجولات الأولى من الدوري الإسباني الممتاز الليجا، خلال مبارياته ومباريات غريمه التلقيدي ريال مدريد.

وبدأ الدوري الإسباني بشكل رسمي، في أواخر أغسطس الماضي، حيث انتهت مساء أمس الأحد منافسات الجولة الرابعة من الليجا في موسمه الجديد.

وكان تشافي هيرنانديز أول من انتقد هذه الأخطاء، حيث اعترف بقلقه بشأن قرار الحكام بسبب استخدام تقنية الفيديو، بشكل أقل، لكن هذا القلق تحول إلى غضب كبير حيث يعتقد أن تقنية الفيديو أصبحت ليست الأداة التي تعمل على تصحيح الأخطاء وتحقيق العدالة.

وحسب ما ذكرته صحيفة أس الإسبانية، فإن برشلونة يعد قائمة كاملة، تتضمن تحليلًا كاملاً للقرارات التحكيمية التي حسب رأيهم، احتسبت لصالح مدريد وأضرت بالبلوجرانا منذ بداية الموسم.

 

وجاءت قائمة نادي برشلونة للأخطاء التحكيمية كالتالي:

الجولة الأولي ركلة جزاء لصالح أتلتيك بلباو على ميليتاو لم يحتسبها (جيل مانزانو)، حكم مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو. ركلة جزاء لصالح برشلونة في كرة جافي يحتسبها حكم لقاء برشلونة ضد خيتافي(سوتو جرادو).

لة الثانية، لمسة يد على بيلينجهام حينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1 خلال مباراة ألميريا التي أدارها الحكم (سانشيز مارتينيز).

 

ركلتي جزاء لصالح برشلونة لم يتم احتسابهما، الأولى لصالح للامين والأخرى لليفاندوفسكي (مونيز رويز) خلال مباراة فياريال.

الجولة الثالثة، تم إلغاء الهدف لصالح سيلتا فيجو بداعي وجود خطأ على كيبا في مباراة ريال مدريد التي أدارها (دياز دي ميرا)، إلى جانب احتساب هدف سورلوث رغم التسلل في مباراة برشلونة أمام فياريال التي أدارها (هيرنانديز هيرنانديز).

 

الجولة الرابعة، هدف خوسيلو الذي جاء من تسلل سابق، خلال مباراة ريال مدريد ضد خيتافي التي أدارها (ميليرو لوبيز)

 

ويأتي مخاوف النادي الكتالوني، في ظل أن تقنية الفيديو تدخلت في كل هذه الحالات، وصدقت عليها دون استثناء، على الرغم من وجود أخطاء فيها، كما يتذكر برشلونة أن اللجنة الفنية اضطرت إلى إرسال تصحيح لركلة الجزاء التي لم تحتسب لبرشلونة بسبب لمسة يد سابقة في المباراة الأولى ضد خيتافي، واعترفت في ذلك الوقت بخطئها.

 

وعلى الرغم من تجهيز برشلونة لهذه القائمة، إلا أنه لا أحد يعلن ما هي الخطوة التالية التي سيتخذها النادي الكتالوني، في ظل عدم اليقين الموجود في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد قضية روبياليس، الأمر الذي يجعل وجود مسئولين من أجل تقديم شكوى رسمية، من وجهة نظر البلوجرانا