رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفاندوفسكي يخطف فوزًا ثمينًا لـ برشلونة من معقل أوساسونا

نشر
الأمصار

فاز برشلونة على نظيره أوساسونا بنتيجة 2-1 خلال فعاليات المباراة التي اقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "آل سادار"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني "لا ليجا" للموسم الحالي 2023 - 2024.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كوندي في الدقيقة 24 وروبيرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء فى الدقيقة 86، بينما أحرز أوساسونا هدفا عن طريق اللاعب إزكويل أفيلا في الدقيقة 76.

بهذه النتيجة تواجد برشلونة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 10 نقاط بنفس رصيد جيرونا، جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 1 وتسجيل 8 أهداف وتلقي 4، ويتصدر ريال مدريد الترتيب بالعلامة الكاملة بعد الفوز فى اول 3 مباريات

بينما جاء فريق أوساسونا في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين وخسارة مثلهما وتسجيل 5 أهداف وتلقي مثلهم.

تقابل الفريقان في 41 مباراة قبل مواجهة الليلة، فاز برشلونة في 25 مباراة وتعادل في 10 وخسر 6 مواجهات، وحقق برشلونة أكبر فوز على أوساسونا بنتيجة 8 أهداف دون رد عام 2011 ببطولة الدوري، بينما حقق أوساسونا أكبر فوز على برشلونة بنتيجة 3-1 في بطولة الدوري عام 2001.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

"تير تشيجن، بالدي، جافي، ليفاندوفسكي، كريستنسن، روميو، سيرجي روبيرتو، دي يونج، جوندوجان، كوندي، لاميني يامال".

وشهد التشكيل تواجد الصفقات الجديدة جواو فيليكس القادم من أتلتيكو مدريد وجواو كانسيلو مدافع مانشستر سيتى على الدكة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن مع رحيل أنسو فاتي ومع عدم تخصيص الرقم لأي لاعب آخر، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يصبح فيها رقم "10" بدون لاعب منذ توحيد الأرقام في موسم 1995- 96.

وأكدت الصحيفة أن ربما يحصل لامين يامال على الرقم الأسطوري إذا نجح البارسا في تسجيله، وإلا سيظل الرقم 10 مجانيًا على الأقل حتى يناير.

ويعد الرقم 10 هو الأبرز في تاريخ برشلونة، حيث سبق وارتداه الثلاثي الأرجنتيني دييجو مارادونا وخوان ريكيلمي وليونيل ميسي إلى جانب الثنائي البرازيلي ريفالدو ورونالدينيو.