رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تحبط محاولتي تهريب 8 كيلو من الشبو المخدر بمطار الملك خالد

نشر
الأمصار

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية بإحباط محاولتي تهريب 8.763 كيلو جرام من مادة "الشبو" المخدرة، وذلك في منفذي البطحاء، ومطار الملك خالد الدولي.

وأضافت الجمارك السعودية أن المخدرات عُثر عليها مُخبأة في مركبة خاصة وبحوزة أحد الركاب القادمين إلى المملكة، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وأوضحت الهيئة أنها تمكنت في جمرك البطحاء من إحباط تهريب 6.497 كيلوجرامات من مادة "الشبو" المخدرة عُثر عليها مخبأة داخل تجويف إحدى السيارات القادمة عبر المنفذ.

وفي المحاولة الثانية أحبطت الهيئة في مطار الملك خالد الدولي تهريب 2.266 كيلوجرامًا من مادة "الشبو" عُثر عليها مخبأة ضمن أمتعة أحد الركاب القادمين إلى المملكة عبر المطار.

وأفادت الهيئة في بيانها أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم، وعددهم 4 أشخاص.

السعودية: حرس الحدود يحبط تهريب 36 كيلو من الحشيش

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في السعودية، يوم الجمعة، بمنطقة جازان تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش وصلت إلى (36) كيلوجرامًا.

الإبلاغ عن مروجي المخدرات 

وأهابت الجهات الأمنية بالمملكة بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، حسما جاء في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية.


يأتي ذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة السعودية، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

وفي سياق آخر نشب حريقا ضخما بمنزل في حقل بمنطقة تبوك السعودية تسبب في مصرع 3 أشخاص، وأصابة 4 آخرون.

وتمكّنت السعودية يوم الجمعة، من إحباط محاولة لتهريب 143,000 حبة كبتاجون، عُثِر عليها مُخبأةً في إحدى الشاحنات القادمة إلى البلاد عبر منفذ الحديثة، الذي يربطها مع الأردن.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، في بيان لها، أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الشاحنات القادمة عبر منفذ الحديثة، عُثر على تلك الكمية من حبوب "الكبتاجون" مُخبأةً في أسفل أرضية الشاحنة.