رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني يسيطر على قيادة سلاح المدرعات جنوب الخرطوم

نشر
الجيش السوداني
الجيش السوداني

أعلن مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأحد، في نبأ عاجل له، أن الجيش السوداني سيطر على قيادة سلاح المدرعات جنوبي العاصمة الخرطوم بشكل كامل.

سيطرت الجيش السوداني على قيادة سلاح المدرعات 

وأشار مراسل قناة “القاهرة الاخبارية”، أنه يجري الآن عمليات تمشيط واسعة بمحيطه، حيث إن المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية صرح، منذ قليل، أن الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة، يتفقد العديد من الولايات والأوضاع طبيعية بمعظمها، مؤكدًا أن الجيش وشعبه يصران على إنهاء تمرد ميليشيا الدعم السريع في البلاد.

وحسم تمرد ميليشيا الدعم السريع في السودان بات قريبًا، وقادرون على تحقيق النصر، حسبما صرح به مراسل “القاهرة الإخبارية”، كما أن المجموعة المتمردة ميلشيا الدعم السريع تستخدم التجمعات السكنية كـ “ثكنات عسكرية”.

وتابع المتحدث السوداني، أن القوات المسلحة تتحرك مع كافة الجهات الدولية، للتحقق من الجرائم التي ترتكبها ميليشيا الدعم السريع، وممارساتها ترقى لجرائم الإبادة الجماعية.

وفي سياق أخر، وجه الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني بفتح معابر السودان مع أريتريا، مشيدا بالعلاقات مع إرتيريا وإثيوبيا.

جاء ذلك خلال زيارة البرهان الي ولاية كسلا السودانية.

وأكد رئيس المجلس السياسي السوداني أن الحرب لن تنتهي  إلا بنهاية "التمرد".

وفي وقت سابق، رحب رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، اليوم السبت، بأي دعم يصب في إعادة إعمار السودان، مؤكدًا رفضه الإملاءات الخارجية.

وقال البرهان، خلال زيارته ولاية كسلا، إن "الجيش والشعب متفقان على دحر التمرد بشكل كامل، وإن الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي تشهدها البلاد حاليًا تؤكد على الحاجة إلى وجود جيش محترف".

جرائم قوات الدعم السريع 

وفي وقت سابق، قال البرهان إن "قوات الدعم السريع ارتكبت جرائم حرب كبيرة في مختلف المدن السودانية، ونهبت أموال وممتلكات المواطنين، وانتهكت حرماتهم".

وتابع البرهان: "سنعمل على الحفاظ على وحدة البلاد وضمان أمن المواطن السوداني"، داعيًا المتمردين إلى إلقاء السلاح
وأضاف: "هناك جرائم حرب ارتكبت في الخرطوم ودارفور، ويجب محاسبة مرتكبيها".

 

وتابع: "الحرب في السودان لخدمة أشخاص محددين وستنتهي عاجلًا"، مشيرًا إلى أن الحرب الراهنة تهدد بتفتيت السودان.