رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هو

8000 مشارك في المؤتمر الدولي للسكان في مصر

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أن 8 آلاف شخص من المصريين والعرب والأجانب سجلوا للمشاركة في المؤتمر العالمي للسكان، مشيرة إلى أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن 65 جلسة حوارية.

وأوضحت الوزارة أن المؤتمر ينطلق الثلاثاء ويستمر حتى الجمعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت إلى أن د.خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عقد اجتماعاً، مع قيادات وزارة الصحة، ومديري مديريات الشؤون الصحية بجميع المحافظات، والشركات والجهات المشاركة في التنظيم، لمراجعة الاستعدادات النهائية لانعقاد المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.

الاستعدادات النهائية

وقال د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير تابع الاستعدادات النهائية لجميع لجان تنظيم المؤتمر، حيث اطلع على عروض تقديمية مفصلة حول استعدادات اللجنة التنفيذية للمؤتمر واللجان الفرعية ال 8 والتي تشمل لجان: العلاقات الخارجية والمنظمات الدولية، المعرض، المالية والإدارية، التأمين الطبي، الإعلام والتواصل المجتمعي، العلاقات الداخلية، الرعاة والتسويق، العلاقات العامة والمراسم والفعاليات.

وأضاف أن الاجتماع تناول مراجعة استعدادات إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان، والاستراتيجية العامة للصحة في مصر، خلال فعاليات المؤتمر، مؤكداً قدرة وزارة الصحة والسكان، على اتخاذ خطوات فعلية لتنفيذ الاستراتيجيتين على أرض الواقع، في ظل اهتمام القيادة السياسية بمنظومة الصحة في مصر والقضية السكانية.

وأوضح أن الوزير ناقش جدول أعمال المؤتمر، وما يتضمنه من برامج علمية، وحوارات وجلسات، حيث يتضمن 65 جلسة حوارية، يشارك بها 270 متحدثاً من المصريين والأجانب.

وأشار إلى أن البرنامج العلمي للزمالة المصرية يشارك في المؤتمر بواقع 14 ورشة، و33 جلسة، يتحدث بها 125 شخصاً، في 31 تخصصاً.

وأضاف المتحدث أن الوزير تابع توافر كافة اللوجستيات لبدء استقبال الوفود القادمة من خارج مصر، حيث يشارك في المؤتمر المعنيون بقضايا السكان والصحة والتنمية على المستوى العالمي، والإقليمي والوطني، وعدد من الوزراء، والسفراء، وصناع القرارات، والمنظمات الأممية، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، ورواد الأعمال، ووسائل الإعلام.

وفي السياق قال المتحدث المصري إن الوزير وجه بالعمل على إطلاق حملة للصحة الإنجابية، بالتزامن مع المؤتمر وأهدافه.

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط المصرية،  مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام الـمالي (23/2024) والعام الثاني من الخِطة مُتوسّطة الـمدى للتنميةِ الـمُستدامةِ (22/2023 – 25/2026).