رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية تعرب عن تعازي السعودية لجنوب أفريقيا إثر حريق في الحي التجاري

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن تعازي المملكة العربية السعودية وصادق مواساتها لحكومة وشعب جنوب أفريقيا، إثر الحريق الهائل الذي وقع بالحي التجاري في مدينة جوهانسبيرج، وفق بيان للخارجية السعودية.

وأكدت الوزارة وقوف المملكة وتضامنها مع حكومة وشعب جمهورية جنوب أفريقيا في هذا المصاب الجلل، معبرةً عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر المتوفين، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وكانت حصيلة الحريق الذى اندلع فجر الخميس الماضى، بوسط جوهانسبرج، قد ارتفعت إلى 76 قتيلاً، بينهم 12 طفلاً على الأقل، وإصابة حوالى 65 آخرين بجروح.

وقال وزير الصحة بجنوب أفريقيا جو فاهالا: "لقد توفي شخصان في المستشفى" متأثرين بجروحهما.

مصرع وإصابة 106 أشخاص إثر حريق بالحي التجاري في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا

لقي 63 شخصا مصرعهم وأصيب 43 آخرين؛ إثر حريق ضخم شب في الحي التجاري في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا
وقالت حكومة بلدية جوهانسبرج، أكبر مدن جنوب إفريقيا، إن 63 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 43 آخرين، في حريق بالحي التجاري المركزي في جوهانسبرج، فيما تحاول قوات الإنقاذ السيطرة على الحريق واستخراج العالقين من الضحايا.

وأضافت أن الحريق شب في مبنى مهجور مكون من خمسة طوابق بالعاصمة جوهانسبرج، وأنه لم يتم التعرف على أسباب الحريق من قبل الأجهزة الأمنية.
وفي وقت سابق، استضافت مدينة جوهانسبرج قمة مجموعة بريكس في نسختها الـ 15، بمشاركة قادة الدول الأعضاء في المجموعة، وهي: روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا، وحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وشهدت أعمال قمة بريكس في جوهانسبرج، بحث قادة المجموعة، طلبات انضمام الدول الأخرى للحصول على عضوية المجموعة ومنها مصر وإيران وعدة دول أخرى، حيث جرى الإعلان من قبل سيريل رامافوزا، عن توجيه الدعوة رسميًا إلى 6 دول للانضمام إلى المجموعة الاقتصادية وهي كل من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإيران وإثيوبيا والأرجنتين.


وخلال مشاركته ال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تدعو دول بريكس بضرورة تكثيف الجهود المشتركة للتعامل مع أزمة الغذاء وتباعاتها، بالإضافة لتطوير الزراعة والصناعات الغذائية وتحسين البنية التحتية في المناطق الريفية.