رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نوفاك ديوكوفيتش يحقق معجزة في بطولة أمريكا للتنس

نشر
الأمصار

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي حقق معجزة في بطولة أمريكا للتنس بعدما قلب تأخره بمجموعتين إلى فوز بـ3 مجموعات وتأهل للدور ثمن النهائي، أن هذا النوع من الانتصار هو تحذير لمنافسيه في هذه البطولة الكبرى.

وقال نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميًا في تصريحات لوسائل الإعلام عقب الانتصار: "أعتقد أن الرسالة الموجهة للآخرين، أنني لا أزال قادرا على لعب 5 مجموعات حتى وقت متأخر من الليل. إن العودة بعد التأخر بمجموعتين تبعث دائما برسالة قوية إلى المنافسين المستقبليين".

وتابع: "في الوقت نفسه، لا أريد حقا أن أكون في مثل هذا الموقف، لأكون صادقا. أفضل الفوز بـ3 مجموعات. آمل أن أتمكن من العودة إلى هذا المسار في المباراة المقبلة".

نوفاك ديوكوفيتش في بطولة أمريكا للتنس

فوز ديوكوفيتش في بطولة أمريكا للتنس


وفاز ديوكوفيتش في بطولة أمريكا للتنس ، 36 عامًا، على مواطنه لاسلو ديري، المصنف الـ38 عالميا، بنتيجة 4-6 4-6 و6-1 و6-1 و6-3 في مباراة امتدت على مدار 3 ساعات و45 دقيقة، ليتأهل إلى ثمن النهائي حيث سيواجه الكرواتي بورنا جويو.

وأشار اللاعب الصربي، المتوج ببطولة أمريكا المفتوحة 3 مرات والمرشح هذا العام للفوز باللقب إلى جانب الإسباني كارلوس الكاراز (المصنف الأول عالميا)، أن مباراة الليلة كانت أشبه بـ"مباراتين مختلفتين".

وأوضح "أول مجموعتين ثم الثلاث الأخرى. النتيجة قد لا تبدو منصفة في المجموعتين الثالثة والرابعة. أعتقد أنها كانت أكثر تنافسية بكثير من نتيجة 6-1 و6-1".

كما أشاد ديوكوفيتش أيضا بالأداء الرائع الذي قدمه ديري، فقد كان الأخير على وشك تحقيق فوز مبهر.

وأكد أن ديري "لعب بشكل مذهل. بصراحة، لم أره يلعب بهذه الطريقة من قبل (...). أعتقد أنه بدأ المباراة بشكل جيد للغاية. كان أكثر راحة مني. كنت أدافع عن نفسي، خاصة في أول مجموعتين".

وأضاف ديوكوفيتش: "لأكون صادقا، كان بإمكاني، بل وكان ينبغي علي أن ألعب بشكل أفضل، على مستوى أعلى في هاتين المجموعتين، لكنني أقر بمستواه الرائع الذي جعلني أشعر بعدم الارتياح في الملعب (...). لم يكن محظوظا. لقد قلت له إنه يجب أن يستمر لأنه إذا واصل اللعب بهذه الطريقة فسوف يستمر في الصعود في التصنيف العالمي. إنه لاعب مذهل، ويعمل بجد للغاية. الليلة أظهر أنه يستحق أن يكون أعلى مما هو عليه في التصنيف العالمي".