رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 9 فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال شرق غزة

نشر
الأمصار

اندلعت مواجهات، شرق مدينة غزة، أسفرت عن إصابة 9 فلسطينيين بالرصاص، بجانب إصابة العشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، بينهم شاب بقنبلة غاز في ظهره، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات سلمية وفقا لما نقلت وكالة «وفا» الرسمية.

 

وفتح جنود الاحتلال المتمركزين داخل آلياتهم ومواقعهم العسكرية بالقرب من السياج الفاصل شرق القطاع، نيران أسلحتهم صوب عشرات الفلسطينيين، الذين تظاهروا في منطقة ملكة، رفضا لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته، ما أدى لوقوع إصابات.

 

ونقلت وكالة «صفا»، أن عددًا من الشبان نجحوا باجتياز السياج الأمني، بعدما توافد عشرات الشبان إلى مخيم ملكة شرقي غزة وأشعلوا إطارات مطاطية.

 

فلسطين..إصابة أربعة جنود إسرائيليين بعملية دهس غربي رام الله


أصيب أربعة جنود إسرائيليين اليوم الخميس في عملية دهس نفذها فلسطيني عند حاجز بيت سيرا غربي مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية أن 4 جنود أصيبوا بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة في عملية دهس، وقعت قرب الحاجز العسكري الإسرائيلي في بيت سيرا غربي رام الله.

 

إصابة 5 جنود بنيران داعش بعملية إنزال جوي في العراق


أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين في العراق، يوم الثلاثاء، بإصابة 5 جنود من قوات التحالف الدولي وجهاز مكافحة الإرهاب العراق بكمين نصبه تنظيم داعش شرقي المحافظة.

وأبلغ المصدر، بأن طيران التحالف قصف مياء أمس مضافة لداعش في قاطع جزيرة العيث شرقي صلاح الدين أسفرت عن تدمير جزء كبير من المضافة.

وتابع بالقول، إن الضربة لم تسفر بقتل اي عنصر من داعش المتواجدين داخل المضافة، والذين خرجوا وتحصنوا بكمين خارج المضافة وفي تلك الأثناء نفذت قوات فرنسية بالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب في كركوك إنزال جوي لتفقد حصيلة الضربة.

وأضاف المصدر ان عناصر داعش فتحوا النار على قوات الإنزال بالاسلحة المتوسطة ما اسفر عن اصابة 3 جنود فرنسيين واثنين من مكافحة الإرهاب.

تونس: وفاة 14 شخصا و إصابة 372 في حوادث مختلفة

 

أعلنت الحماية المدنية في تونس تسجيل وحداتها 14 وفاة و372 إصابة في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأفادت الحماية المدنية، بأن وحداتها قامت خلال نفس الفترة بـ 491 تدخلا، بينها 140 تدخلا لإطفاء الحرائق و135 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و201 تدخل للإسعاف في غير حوادث المرور.
فيما شهدت تونس اندلاع حرائق متعددة، شمِلت 5 ولايات وهي جندوبة وباجة وبنزرت والقيروان و أريانة على مستوى جبل النحلي الذي اندلعت فيه النيران فجر هذا اليوم وتشهد بعض هذه الولايات حرائق في أكثر من نقطة وفق معطيات الحماية المدنية.