رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القبض على 3 أشخاص مطلوبين بقضايا إرهابية في الكرخ

نشر
الأمصار

تمكنت وكالة الاستخبارات في حي الكرخ ببغداد، من القبض على ثلاث مطلوبين بقضايا إرهابية، أحدهم كان ينتمي إلى مايسمى بفرقة (اليرموك) ضمن عصابات داعش الإرهابية.

وأوضحت وكالة الاستخبارات- في بيان، أوردته وكالة الوطنية العراقية "نينا"، أن القبض على المطلوبين تم في كمين محكم بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبعد التحري وجمع المعلومات، مضيفة أنه لدى التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة بانتمائهم إلى عصابات (داعش) الإرهابية.

فيما أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، القبض على ثلاثة مسافرين بحوزتهم أكثر من 36 مليون دينار من العملة العراقية المزورة في منفذ القائم.

وقالت الهيئة في بيان تلقته: إن" عمليات الضبط التي تنفذها هيئة المنافذ الحدودية من خلال ممارسة دورها الرقابي وتكثيف عمليات التفتيش والبحث تستمر لمنع دخول وخروج أي مواد ممنوعة".

وأضافت، أن" مديرية منفذ القائم الحدودي تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة مسافرين وبحوزتهم مبلغ (36,475,000) مليون دينار من العملة العراقية (مزورة) فئة خمسة وعشرين ألفا مخبأة في الجواريب والملابس الداخلية لهم".

وتابعت، أنه" تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهمين والمضبوطات إلى مركز شرطة كمرك القائم لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

الاستخبارات العراقية تعلن القبض على إرهابي داخل أحد فنادق بغداد

وفي وقت سابق، أعلنت الاستخبارات العراقية، القبض على إرهابي في العاصمة بغداد، فيما أشارت إلى أن الإرهابي كان يعمل على تقديم المعلومات الشخصية عن رجال الأجهزة الأمنية ضمن محافظة نينوى إلى عصابات داعش الإرهابية.

وذكر بيان للمديرية، أنه "تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بملاحقة ما تبقى من فلول داعش الارهابي والقبض عليهم، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تلقتها مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بأمن المرافق السياحية ضمن العاصمة بغداد جانب الرصافة، التي تضمنت تواجد أحد المطلوبين بقضايا إرهابية كان يعمل على تقديم معلومات خاصة عن أفراد الأجهزة الأمنية الى عصابات داعش الارهابية، تم على الفور تشكيل فريق عمل استخباري وفني لتعقب محل تواجد المطلوب وجمع المعلومات اللازمة عنه" 

وأشار إلى أنه "بعد استكمال جميع الإجراءات الأصولية تمكنت مفارزنا وبكمين محكم من إلقاء القبض على المطلوب  في أحد فنادق بغداد، وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".