رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. لامين يامال يمثل المنتخب الإسباني

نشر
الأمصار

أعلن لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن قائمة الماتادور لفترة التوقف الدولي في شهر سبتمبر الحالي، والتي شهدت تواجد لامين جمال جناح برشلونة صاحب الـ 16 عاما للمرة الأولى.

ويلتقي منتخب إسبانيا مع نظيره جورجيا في تصفيات أمم أوروبا يوم 8 سبتمبر الجاري، وسوف يواجه بعد ذلك منتخب قبرص بالتصفيات يوم 12 سبتمبر من الشهر ذاته.

وجاء إعلان لافوينتي لينهي الجدل حول مستقبل يامين لامال الذي كان يفاضل بين إسبانيا والمغرب لتميثل أي منهما، بعدما تألق في أول جولتين من الدوري الإسباني مع فريق برشلونة ولعب أساسيا في المباراة الثانية.

كما ضمت قائمة منتخب إسبانيا خوسيلو مهاجم ريال مدريد وألفارو موراتا مهاجم أتليتكو مدريد، وتواجد أيمريك لابورت مدافع النصر السعودي ضمن قائمة لا فوينتي فيما غاب انسو فاتي لاعب برشلونة.

وفيما يلي قائمة منتخب إسبانيا:
 

- حراسة المرمى: أوناي سيمون، كيبا، وديفيد رايا

- الدفاع: كارفاخال، أزبيليكويتا، لو نورمان، ديفيد جارسيا، باو توريس، لابورت، بالدي، وجايا

- الوسط: رودريجو، جافي، ميكيل ميرينو، مارتن زوبيمندي، أليكس باينا، وفابيان رويز

- الهجوم: ألفارو موراتا، خوسيلو، ماركو أسينسيو، داني أولمو، نيكو ويليامز، أبيل رويز ولامين يامال.

يامال يحقق رقم قياسي في الدوري الإسباني مع برشلونة

حقق لامين يامال، لاعب فريق برشلونة ، رقماً تاريخياً بعد مشاركته أساسيًا مع البارسا في مباراة قادش على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

وبات لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يشارك أساسياً خلال القرن الحادي والعشرين بعد اختياره في تشكيل برشلونة أمام قادش.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، ففي عمر 16 عامًا و38 يومًا، سيصبح لامين يامال أصغر لاعب يلعب بداية في الليجا في القرن الحادي والعشرين، متجاوزًا الرقم القياسي السابق لفابريس أولينجا في سبتمبر 2012 (16 و 112).

واستهل برشلونة مشواره في بطولة الليجا هذا الموسم بتعادل سلبي مُحبط خارج ملعبه أمام خيتافي، ليفقد أول نقطتين في مشوار الدفاع عن لقبه الذي توج به الموسم الماضي 2022-2023.

وشهدت افتتاحية برشلونة في مسابقة الليجا أحداثا مثيرة، حيث تلقي تشافي هيرنانديز بطاقة حمراء بسبب اعتراضه المتكرر على حكم مباراة خيتافي، بالإضافة إلى البرازيلي رافينيا الذى حصل على طرد بسبب تدخلاته العنيفة مع لاعبي الأخير.

وتقرر إيقاف تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة والبرازيلي رافينيا مباراتين من لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني، الأمر الذي يؤكد غيابهما عن مباراة اليوم أمام قادش وفياريال في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

وتمكن فريق برشلونة من الفوز على فريق فياريال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.