رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الركراكي: تحدثت مع لامين يامال رفقة والده

نشر
الأمصار

تحدث وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، عن سبب عدم تواجد جوهرة برشلونة الإسباني لامين يامال في قائمة “أسود الأطلس” لمواجهتي ليبيريا وبوركينافاسو.

وأكد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، أنه جالس لامين يامال، وتحدث معه رفقة والده، الذي قال عنه إنه يملك عقلية جيدة، مشيرا إلى أن اختيار المنتخب الذي سيمثله يبقى له في الأخير.

وتابع الركراكي، أن اللاعب سواء مثل المغرب أو إسبانيا يبقى في الأخير مغربي، موضحا أن لامين لا يزال صغيرا، والاختيار لن يكون بالأمر السهل بالنسبة له، مشيرا في الوقت ذاته، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت في تواصل مع اللاعب منذ أن كان في عمره 10 سنوات.

وكانت صحيفة “سبورت” الإسبانية، قد أكدت أن لاعب فريق برشلونة، اختار رسميا تمثيل المنتخب الإسباني على حساب المغرب، بعد اجتماع مطول مع الطرفين، ليحسم بذلك اللاعب الشاب رسميا مستقبلة بخصوص المنتخب الذي سيمثله.

ووفقا للصحيفة ذاتها، فقد اختار يامال، المزداد في إسبانيا، لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، ارتداء ألوان إسبانيا، وسيدافع عن قميص الماتادور، بداية من فترة التوقف الدولي المقبل.

وأكدت صحيفة “سبورت”، أن لامين سيصبح أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الإسباني بعمر 16 عاما، مشيرة إلى أن اللاعب جالس وليد الركراكي، ومسؤوولي الاتحاد الإسباني، قبل الحسم في اختيار المنتخب الذي سيمثله.

وختمت الصحيفة تقريرها، بالإشارة إلى أن لامين يامال سيتواجد في قائمة منتخب إسبانيا النهائية لمباراتي جورجيا وقبرص، في تصفيات اليورو، التي ستعلن يوم الجمعة المقبل.

يامال يحقق رقم قياسي في الدوري الإسباني مع برشلونة

حقق لامين يامال، لاعب فريق برشلونة ، رقماً تاريخياً بعد مشاركته أساسيًا مع البارسا في مباراة قادش على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

وبات لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يشارك أساسياً خلال القرن الحادي والعشرين بعد اختياره في تشكيل برشلونة أمام قادش.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، ففي عمر 16 عامًا و38 يومًا، سيصبح لامين يامال أصغر لاعب يلعب بداية في الليجا في القرن الحادي والعشرين، متجاوزًا الرقم القياسي السابق لفابريس أولينجا في سبتمبر 2012 (16 و 112).

واستهل برشلونة مشواره في بطولة الليجا هذا الموسم بتعادل سلبي مُحبط خارج ملعبه أمام خيتافي، ليفقد أول نقطتين في مشوار الدفاع عن لقبه الذي توج به الموسم الماضي 2022-2023.

وشهدت افتتاحية برشلونة في مسابقة الليجا أحداثا مثيرة، حيث تلقي تشافي هيرنانديز بطاقة حمراء بسبب اعتراضه المتكرر على حكم مباراة خيتافي، بالإضافة إلى البرازيلي رافينيا الذى حصل على طرد بسبب تدخلاته العنيفة مع لاعبي الأخير.

وتقرر إيقاف تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة والبرازيلي رافينيا مباراتين من لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني، الأمر الذي يؤكد غيابهما عن مباراة اليوم أمام قادش وفياريال في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

وتمكن فريق برشلونة من الفوز على فريق فياريال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.