رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل العراقي يحذر من رفع أسعار نقل الزائرين إلى كربلاء المقدسة

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

حذّر وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الجمعة، سائقي مركبات النقل الخاص من رفع أسعار نقل الزائرين الى محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، وصل الى محافظة البصرة للإشراف على خطط تفويج الزائرين الى كربلاء المقدسة من قبل تشكيلات الوزارة".

وأضاف أن "السعداوي تفقد برفقة محافظ البصرة أسعد العيداني وعدد من المسؤولين في الوزارة والمحافظة، المنافذ الحدودية لمتابعة عملية تفويج الزائرين التي تضطلع بها تشكيلات الوزارة".

وتابع البيان أن "وزير النقل العراقي حذر من رفع أسعار نقل الزائرين الى محافظة كربلاء المقدسة من قبل سائقي مركبات النقل الخاص"، لافتاً الى أنه "أشاد بمستوى الخدمات التي تقدمها المواكب الحسينية للزائرين".

وذكر أن "الوزير تابع عملية تفويج الزائرين في نقطة الربط السككي شلامجة – بصرة"، لافتاً الى أنه "أكد استنفار الوزارة لخدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام)".

وفي وقت سابق، حذر وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، من التقصير في الخدمة المقدمة للمسافرين.

وقالت الوزارة في بيان: إن" وزير النقل رزاق محيبس السعداوي أجرى زيارة ميدانية إلى مقر الخطوط الجوية العراقية داخل مطار بغداد الدولي، استهلها بلقاء مدير عام الشركة المهندس مناف عبد المنعم عاجل؛ لمراجعة ومتابعة الخطط الموضوعة لتطوير عمل الناقل الوطني".

وأضافت، أن" الزيارة شملت أيضا جولة ميدانية داخل صالة سامراء المخصصة لرحلات الخطوط الجوية العراقية حيث أشرف معاليه شخصياً على إجراءات استلام وتسليم حقائب المسافرين".

وشدد الوزير، بحسب البيان، على" تكثيف الجهود وزيادة عدد العاملين وتعزيز الجهد الرقابي"، مؤكداً على" أهمية رفع مستوى التنسيق مع الجهات الحكومية العاملة في المطار لمنع حالات التأخير".

وأضاف البيان، أن" الوزير التقى بمسافري الخطوط الجوية العراقية واستمع بشكل مباشر إلى ملاحظاتهم وآرائهم عن طبيعة الخدمات المقدمة لهم، مؤكداً على متابعتها شخصياً".

وزير النقل العراقي يعلن من كربلاء المقدسة الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية

وكان قد أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية، فيما أكد الاستعداد الكامل لاستقبال زوار الإمام الحسين (ع) عبر المنافذ الحدودية.

وقال السعداوي،: إن "زيارتي لمحافظة كربلاء المقدسة، جاءت للاطلاع على الاستعدادات لمناسبة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

وتابع، أن "برنامج زيارتي لكربلاء المقدسة شملت المرآب الرئيسي للمحافظة، كما وزرت قسم السكك الحديدية في المحافظة، للاطلاع ميدانياً على إمكانياتهم واستعداداتهم، والعمل على معالجة كافة الأخطاء السابقة، والتهيئة من الآن للزيارة الأربعينية، فضلاً عن سد النواقص وتهيئة الإمكانات اللازمة لدوائرنا في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف من أجل تقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأكد أن "الوزارة هيأت 700 حافلة و 11 قطاراً و١٥٠ تريلة ، بالإضافة إلى استنفار عام لهيئة النقل الخاص، التي ستشرف على الآلاف السيارات".

وأشار إلى، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عمل على تشكيل لجنة عليا للإشراف على خطة الزيارة الأربعينية، كذلك الوزارة شكلت لجنة عليا برئاسة الوكيل الإداري للاستعدادات والتهيئة للزيارة الأربعينية من الآن ، لغرض تقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام)".

وبين، أن "الاستعدادات المبكرة للوزارة لاستقبال الزيارة الأربعينية في هذا العام، جاءت من أجل تجاوز الأخطاء التي رافقت الأعوام الماضية"، مؤكداً أن "الوزارة مستعدة استعداداً كاملاً لاستقبال زوار الإمام الحسين (ع) هذا العام، فيما يتعلق بالخطوط الجوية العراقية والنقل السككي والبري".

وأستدرك بالقول: إن "وزارة النقل وضعت في خطتها، استقبال الزائرين من المنافذ الحدودية وإيصالهم إلى كربلاء المقدسة في الأيام الأولى من انطلاق الزيارة الأربعينية".

وتابع، "وعندما تنتهي فترة السير على الأقدام من المنافذ الحدودية باتجاه كربلاء المقدسة، ستسخر كل إمكانات وزارة النقل من باصات وقطارات للعمل ضمن حدود محافظة كربلاء المقدسة".

‏وأكد السعداوي، أن "وزارته على استعداد كامل لاستقبال زائري الامام الحسين (ع) في جميع قطاعات النقل، سواء كان النقل البري او الجوي المتمثل بأسطول الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية".

وأختتم بالقول: إن "‏المعلومات تشير بأن الزيارة الأربعينية لهذا العام ستكون الأكبر والأضخم مقارنة مع الأعوام الماضية، بالتالي فإن الوزارة أخذت بنظر الاعتبار تهيئة النقل الجوي والبري والمطارات لاستقبال زوار الإمام الحسين (عليه السلام)".