رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل العراقي يعلن من كربلاء المقدسة الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية، فيما أكد الاستعداد الكامل لاستقبال زوار الإمام الحسين (ع) عبر المنافذ الحدودية.

وقال السعداوي،: إن "زيارتي لمحافظة كربلاء المقدسة، جاءت للاطلاع على الاستعدادات لمناسبة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

وتابع، أن "برنامج زيارتي لكربلاء المقدسة شملت المرآب الرئيسي للمحافظة، كما وزرت قسم السكك الحديدية في المحافظة، للاطلاع ميدانياً على إمكانياتهم واستعداداتهم، والعمل على معالجة كافة الأخطاء السابقة، والتهيئة من الآن للزيارة الأربعينية، فضلاً عن سد النواقص وتهيئة الإمكانات اللازمة لدوائرنا في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف من أجل تقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأكد أن "الوزارة هيأت 700 حافلة و 11 قطاراً و١٥٠ تريلة ، بالإضافة إلى استنفار عام لهيئة النقل الخاص، التي ستشرف على الآلاف السيارات".

وأشار إلى، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عمل على تشكيل لجنة عليا للإشراف على خطة الزيارة الأربعينية، كذلك الوزارة شكلت لجنة عليا برئاسة الوكيل الإداري للاستعدادات والتهيئة للزيارة الأربعينية من الآن ، لغرض تقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام)".

وبين، أن "الاستعدادات المبكرة للوزارة لاستقبال الزيارة الأربعينية في هذا العام، جاءت من أجل تجاوز الأخطاء التي رافقت الأعوام الماضية"، مؤكداً أن "الوزارة مستعدة استعداداً كاملاً لاستقبال زوار الإمام الحسين (ع) هذا العام، فيما يتعلق بالخطوط الجوية العراقية والنقل السككي والبري".

وأستدرك بالقول: إن "وزارة النقل وضعت في خطتها، استقبال الزائرين من المنافذ الحدودية وإيصالهم إلى كربلاء المقدسة في الأيام الأولى من انطلاق الزيارة الأربعينية".

وتابع، "وعندما تنتهي فترة السير على الأقدام من المنافذ الحدودية باتجاه كربلاء المقدسة، ستسخر كل إمكانات وزارة النقل من باصات وقطارات للعمل ضمن حدود محافظة كربلاء المقدسة".

‏ وأكد السعداوي، أن "وزارته على استعداد كامل لاستقبال زائري الامام الحسين (ع) في جميع قطاعات النقل، سواء كان النقل البري او الجوي المتمثل بأسطول الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية".

وأختتم بالقول: إن "‏المعلومات تشير بأن الزيارة الأربعينية لهذا العام ستكون الأكبر والأضخم مقارنة مع الأعوام الماضية، بالتالي فإن الوزارة أخذت بنظر الاعتبار تهيئة النقل الجوي والبري والمطارات لاستقبال زوار الإمام الحسين (عليه السلام)".

ووصل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، إلى محافظة كربلاء المقدسة. 

وزار السعداوي، المرآب الرئيسي في محافظة كربلاء المقدسة، والتقى بالسواق للتعرف على مشاكلهم والاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين".