رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية تدمر طائرة مسيرة وتحبط هجوم أوكراني جديد

نشر
الدفاع الروسية
الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، قيام القوات الجوية الروسية بتدمير طائرة مسيرة في أجواء مقاطعة بيلجورود.

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن عملية تدمير طائرة مسيرة

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إنه تم تدمير الطائرة المسيرة في تمام الساعة 7:30 من صباح اليوم، تم إحباط محاولة أخرى من جانب نظام كييف لتنفيذ هجمة إرهابية بطائرة مسيرة على أهداف داخل أراضي روسيا الاتحادية.

ونوهت الدفاع الروسية، أنه تم تدمير الطائرة المسيرة بواسطة وسائل الدفاع الجوي فوق أراضي مقاطعة بيلجورود، كما أن عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، صرح في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة، بأن قوات الدفاع الجوي أحبطت محاولة لتحليق طائرة مسيرة قرب موسكو.

 

ودمرت أنظمة الدفاع الجوي في الدفاع الروسية، طائرة مسيرة قرب منطقة ليوبيرتسي كانت متجهة نحو موسكو دون إصابات أو أضرار.

 

وفي سياق أخر، قال حاكم منطقة بريانسك بجنوب روسيا إن الوحدات المسؤولة عن التصدي للطائرات أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين، الأربعاء، فوق المنطقة، مضيفاً أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

وكتب الحاكم ألكسندر بووماز على تليجرام: "القوات المسؤولة عن التصدي للطائرات التابعة لوزارة الدفاع الروسية أحبطت هجوماً لإرهابيين أوكرانيين. تم إسقاط طائرتين مسيرتين فوق منطقة بريانسك. ولم تقع إصابات أو أضرار".

 

 أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك وطائرة فوق مقاطعة أوريول، وطائرة فوق مقاطعة كالوغا، كما تصدت لهجوم على مطار مقاطعة بسكوف.

 

وكثفت أوكرانيا هجماتها عبر سلاح المسيرات خلال الساعات الأخيرة، بعد تصريحات رئيس مجلس الأمن القومي الأوكراني أوليكسي دانيلوف الذي لوَّح بضرب مزيد من الأهداف في روسيا قائلا: "سكانُ روسيا يجب أن يعانوا"؛ فهل بدأت كييف استراتيجية جديدة؟.

وعقب التصعيد الأوكراني في الساعات الأخيرة، قامت روسيا بتوجيه ضربة صاروخية على العاصمة كييف أدت إلى مقتل شخصين، وكتب رئيس الإدارة العسكرية للمدينة سيرغي بوبكو، أن خدمات الطوارئ انتشرت في منطقة دارنيتسكي جنوبي كييف، حيث سقط الحطام على مبنى تجاري.

 

والأثنين الماضي، قال سيرجي سوبيانين، عمدة العاصمة الروسية موسكو، إن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة بدون طيار كانت تحلق باتجاه موسكو في منطقة ليوبيرتسي القريبة من إقليم موسكو، لافتا إلى أنه لم تقع إصابات أو أضرار.