رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بسنغافورة.. والرئيسه تدلي بصوتها

نشر
سنغافورة
سنغافورة

بدأت الانتخابات الرئاسية في سنغافورة اليوم الجمعة، فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لاختيار الرئيس التاسع للبلاد.

الانتخابات الرئاسية في سنغافورة 

وتظل مراكز الاقتراع مفتوحة حتى الساعة الثامنة مساء اليوم بالتوقيت المحلي لسنغافورة، وبعد ذلك ستبدأ عملية فرز الأصوات.

وأدلت رئيسة سنغافورة حليمة يعقوب اليوم الجمعة، بصوتها فى الانتخابات الرئاسية لاختيار الرئيس التاسع للبلاد، وذلك فى مدرسة تشونج تشينج الثانوية، 

وذكر راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية، أن رئيس الوزراء السنغافوري "لي هسين لونج" أدلى بصوته أيضا بمدرسة الهلال للبنات في الانتخابات التي من المتوقع أن يدلي فيها أكثر من 2.7 مليون مواطن بأصواتهم. 

ويتنافس في انتخابات الرئاسة في سنغافورة، ثلاثة مرشحين وهم:

 ــ "نج كوك سونج" كبير مسئولي الاستثمار السابق لدى صندوق الثروة السيادية في سنغافورة "جي.آي.سي".

 ــ الوزير الأول السابق "ثارمان شانموجاراتنام".

ــ "تان كين ليان" الرئيس التنفيذي السابق لشركة "إن.تو.يو.سي إنكم".

 

وفي سياق أخر، قال القائم بأعمال وزير النقل في سنغافورة "تشب هونج هات" إن بلاده ستعمل مع الصين من أجل زيادة الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، وذلك فى إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية والشعبية الثنائية. 

 

جاء ذلك فى معرض كلمة ألقاها القائم بأعمال وزير النقل في سنغافورة أثناء مأدبة عشاء أقيمت فى بكين بمناسبة احتفال سنغافورة بعيدها الوطني، وقد نظمت هذا الحفل غرفة التجارة والصناعة السنغافورية لدى الصين.

 

وأكد المسئول السنغافوري -الذى يقوم بزيارة رسمية للصين تستغرق أسبوعا- أن وزارة النقل السنغافورية ترغب فى تسهيل وتشجيع تنظيم المزيد من الرحلات الجوية المباشرة بين سنغافورة والصين، كما سنعمل مع نظرائنا الصينيين لاستكشاف سبل المضى قدما نحو تحقيق هذا الهدف وتنظيم المزيد من الرحلات المباشرة لتحقيق النفع المتبادل لرجال أعمالنا وشعبينا.

 

جدير بالذكر أن شركة الخطوط الجوية السنغافورية كانت قد استأنفت الرحلات الجوية المباشرة إلى الصين خلال شهر ديسمبر الماضي، وقامت بزيادة رحلاتها الشهرية بين البلدين من 160 رحلة خلال شهر يناير إلى حوالى 1200 رحلة خلال شهر يونيو 2023.