رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سنغافورة تُعلن تعاونها مع الصين لزيادة الرحلات الجوية بين البلدين

نشر
الأمصار

قال القائم بأعمال وزير النقل في سنغافورة "تشب هونج هات" إن بلاده ستعمل مع الصين من أجل زيادة الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، وذلك فى إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية والشعبية الثنائية. 

 

 

جاء ذلك فى معرض كلمة ألقاها القائم بأعمال وزير النقل في سنغافورة أثناء مأدبة عشاء أقيمت فى بكين بمناسبة احتفال سنغافورة بعيدها الوطني، وقد نظمت هذا الحفل غرفة التجارة والصناعة السنغافورية لدى الصين.

 

وأكد المسئول السنغافورى -الذى يقوم بزيارة رسمية للصين تستغرق أسبوعا- أن وزارة النقل السنغافورية ترغب فى تسهيل وتشجيع تنظيم المزيد من الرحلات الجوية المباشرة بين سنغافورة والصين، كما سنعمل مع نظرائنا الصينيين لاستكشاف سبل المضى قدما نحو تحقيق هذا الهدف وتنظيم المزيد من الرحلات المباشرة لتحقيق النفع المتبادل لرجال أعمالنا وشعبينا.

 

جدير بالذكر أن شركة الخطوط الجوية السنغافورية كانت قد استأنفت الرحلات الجوية المباشرة إلى الصين خلال شهر ديسمبر الماضي، وقامت بزيادة رحلاتها الشهرية بين البلدين من 160 رحلة خلال شهر يناير إلى حوالى 1200 رحلة خلال شهر يونيو 2023، وقد ذكرت فى وقت سابق من شهر أغسطس الحالى أنها تخطط لزيادة الرحلات الجوية إلى مدن رئيسية من بينها بكين وشنغهاى وذلك إعتبارا من شهر مارس عام 2024.

 

ولي العهد البحريني يهنئ رئيسة جمهورية سنغافورة بذكرى اليوم الوطني

 

بعث ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برقية تهنئة إلى حليمة يعقوب رئيسة جمهورية سنغافورة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها، أعرب فيها عن أطيب تهانيه وتمنياته لها بموفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية سنغافورة بالمزيد من النماء والتقدم.

كما بعث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالبحرين، برقية تهنئة مماثلة إلى لي هسين لونغ، رئيس وزراء سنغافورة.

 

من ناحية أخرى، قال عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يوان جيا جيون ، إن بلاده على استعداد لإجراء تبادلات وثيقة وتفاهم متبادل مع حزب العمل الشعبي السنغافوري، وتقديم إسهامات جديدة لتنمية العلاقات الثنائية في ظل الظروف الجديدة.

وأكد خلال لقائه، الأمين العام لحزب العمل الشعبي ورئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ، - وفقا لوكالة الأنباء الصينية - استعداد الصين لتعزيز التواصل الاستراتيجي مع سنغافورة، وتعميق التعاون العملي عالي الجودة، ومشاركة الفرص الجديدة التي أتاحها التحديث صيني النمط، وحماية الازدهار والاستقرار الإقليميين مع سنغافورة على نحو مشترك.