رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يفوز على الأردن في مونديال السلة ويقترب من أولمبياد باريس

نشر
الأمصار

فاز منتخب مصر لكرة السلة على منتخب الأردن بنتيجة 85-69 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، في المباريات الترتيبية من الـ 17 إلى الـ 32 في كأس العالم لكرة السلة المقامة حاليا في الفلبين وإندونيسيا واليابان.

جاءت نتائج فترات المباراة كما يلي:

الربع الأول.. مصر 22-14 الأردن

الربع الثاني.. مصر 40-36 الأردن

الربع الثالث.. مصر 59-56 الأردن

الربع الرابع.. مصر 85- 69 الأردن

بفوزه على الأردن يقترب منتخب مصر خطوة نحو التأهل لأولمبياد باريس 2024، ومن المقرر أن يلتقي مع نيوزيلاندا الساعة 11:45 من صباح بعد غد السبت في ختام المباريات الترتيبية بكأس العالم.

كان منتخب مصر لكرة السلة قد حقق أول فوز له في بطولة كأس العالم على حساب منتخب المكسيك بنتيجة 100/72، في ختام مباريات الدور الأول.

وافتتح المنتخب مبارياته في البطولة يوم 25 أغسطس بمواجهة ليتوانيا، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات في مونديال السلة، والتي انتهت بخسارة منتخب مصر 93 - 67.

وخسر منتخب مصر أمام منتخب مونتينجرو بنتيجة 89/74 في ثاني مبارياته ببطولة كأس العالم لكرة السلة بالفلبين 2023.

إصابة قوية لنجم الدوري الأمريكي في كرة السلة

أعلن فريق فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، المنافس ببطولة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة (إن بي أيه)، إصابة لاعبه مونتريزل هاريل بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي لركبته اليمنى.

أضاف فيلادلفيا أن هاريل خضع للفحوصات الطبية بالرنين المغناطيسي عقب معاناته من تورم في ركبته خلال استعدادات الفريق لانطلاق الموسم الجديد، حيث أثبتت تعرضه لتلك الإصابة البالغة.

وكان هاريل صاحب الـ29 عامًا الذي يلعب في مركز الارتكاز، وقع عقدا مؤخرا مع فيلادلفيا لمدة موسم واحد مقابل 9ر2 مليون دولار.

وشارك هاريل في بداية الموسم الماضي مع فيلادلفيا، قبل أن يخرج من حسابات الفريق فيما بعد، حيث خاض 57 مباراة، وبلغ متوسط نقاطه خلالها 6ر5 نقطة في اللقاء الواحد.

وبلغ متوسط متابعات هاريل في الموسم الماضي 8ر2 متابعة، فيما وصل متوسط دقائق مشاركاته في المباريات إلى 9ر11 دقيقة، علما بأن هذه هي أضعف أرقام حققها اللاعب منذ بداية مسيرته في (إن بي أيه) موسم 2015 / 2016 مع فريق هيوستن روكتس.