رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على قائمة منتخب تونس استعدادًا لمواجهة منتخبي بوتسوانا ومصر

نشر
الأمصار

أعلن جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس، قائمة منتخب نسور قرطاج، استعداداً لمواجهة بوتسوانا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، ثم اللقاء الودى الذى يجمعه بمصر.

ومن المفترض أن يخوض منتخب تونس مباراتين في الشهر المقبل، حيث سيستضيف نظيره البوتسواني يوم 7 سبتمبر في إطار الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2024"، ثم يتجه الفريق إلى مصر، لخوض اللقاء الودي الذي سيقام يوم 12 من الشهر نفسه، على استاد القاهرة الدولي، ضمن استعداداتهما للبطولة القارية المقبلة. 

جاءت قائمة منتخب تونس كالتالي:

حراسة المرمى: أيمن دحمان، البشير بن سعيد، معز حسن

خط الدفاع: ياسين مرياح، منتصر الطالبي، نادر الغندري، علاء غرام، وجدي كشريدة، أسامة الحدادي، علي معلول، علي العابدي، يان فاليري.

خط الوسط: عيسى العيدوني، حنبعل المجبري، محمد علي بن رمضان، سامي شوشان، إلياس السخيري، حمزة رفيع.

خط الهجوم: يوسف المساكني، أنس الحاج محمد، عمر العيوني، هيثم الجويني، علي يوسف، إلياس سعد، إلياس العاشوري، سيف الله لطيف.

تعرف على قائمة منتخب تونس استعدادًا لمواجهة منتخبي بوتسوانا ومصر

وفاة بارتران مارشان مدرب منتخب تونس السابق

أعلن نادي رين الفرنسي اليوم السبت، وفاة لاعبه السابق بارتران مارشان والمدرب السابق للمنتخب التونسي والنادي الإفريقي والنجم الساحلي، عن عمر يناهز الـ70 عاما. 

وكان بارتران مارشان، قد سبق له تدريب المنتخب التونسي عام 2010، كما قاد العديد من الأندية الفرنسية على غرار رين وجانجون.

وتولى مارشان القيادة الفنية لكل من الإفريقي والنجم الساحلي التونسيين، كما درب الرجاء المغربي وأم صلال القطري.

وكان النادي الإفريقي التونسي، آخر تجارب المدرب الفرنسي، وغادره بسبب مشاكل صحية.

وحقق مارشان أكبر نجاحاته مع النجم الساحلي، عندما فاز بدوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الإفريقي عامي 2007 و2008، وحقق المركز الرابع مع جوهرة الساحل في كأس العالم للأندية.

يذكر أن بارتران كان مدربا للنجم الساحلي، عندما واجه الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2007، حيث انتهت مباراة الذهاب في سوسة بالتعادل السلبي، بينما فاز النجم الساحلي بنتيجة (3-1) في القاهرة.