رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة بارتران مارشان مدرب منتخب تونس السابق

نشر
الأمصار

أعلن نادي رين الفرنسي اليوم السبت، وفاة لاعبه السابق بارتران مارشان والمدرب السابق للمنتخب التونسي والنادي الإفريقي والنجم الساحلي، عن عمر يناهز الـ70 عاما.

وكان بارتران مارشان، قد سبق له تدريب المنتخب التونسي عام 2010، كما قاد العديد من الأندية الفرنسية على غرار رين وجانجون.

وتولى مارشان القيادة الفنية لكل من الإفريقي والنجم الساحلي التونسيين، كما درب الرجاء المغربي وأم صلال القطري.

وكان النادي الإفريقي التونسي، آخر تجارب المدرب الفرنسي، وغادره بسبب مشاكل صحية.

وحقق مارشان أكبر نجاحاته مع النجم الساحلي، عندما فاز بدوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الإفريقي عامي 2007 و2008، وحقق المركز الرابع مع جوهرة الساحل في كأس العالم للأندية.

يذكر أن بارتران كان مدربا للنجم الساحلي، عندما واجه الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2007، حيث انتهت مباراة الذهاب في سوسة بالتعادل السلبي، بينما فاز النجم الساحلي بنتيجة (3-1) في القاهرة.

 

منتخب مصر يستضيف تونس وديًا 12 سبتمبر بالقاهرة

أتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام مع الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجرئ على إقامة مباراة ودية تجمع الشقيقين المنتخب المصري الأول مع المنتخب التونسي يوم 12 سبتمبر المقبل بالقاهرة.

وتأتي هذه المواجهة  في إطار استعداد المنتخبين للجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وحسم كلا المنتخبين  مصر و تونس التأهل رسمياً إلى كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في يناير من العام المقبل 2024 بـ كوت ديفوار.

ويلتقي منتخب مصر الأولمبي مع نظيره منتخب مالى فى الثامنة مساء الأربعاء المقبل على ملعب طنجة بالمغرب.

أغلق منتخب مصر الأولمبى صفحة مباراته الأولى فى مشواره فى كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 23 سنة، والتى أقيمت مساء الأحد أمام النيجر على ملعب طنجة فى المغرب.

ويوجد الفراعنة فى المجموعة الثانية المثيرة للجدل قبل انطلاقها، برفقة النيجر والجابون ومالي، وحرص البرازيلي ميكالي على عقد جلسات نفسية مع اللاعبين قبل إنطلاق البطولة من أجل تحفيزهم، خاصة أن المباريات الاولى دائما ما تكون صعبة على اللاعبين صغار السن في مثل هذه البطولات، كما طالبهم بتحقيق الفوز والظهور بمستوى مميز لإرسال رسالة لباقي المنتخبات بقوة المنتخب ورغبته في المنافسة على اللقب والتأهل للاوليمبياد.
 


واستبعد "كاف" منتخب الجابون وحلّت الكاميرون مكانه، قبل أن يتم التراجع عن القرار وتتأكد مشاركة الجابون فى المسابقة.

ويتأهل عن كل مجموعة صاحب أول مركزين إلى نصف النهائي، أما من يتأهل إلى أولمبياد باريس فيكون طرفا النهائى وصاحب المركز الثالث.