رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الركراكي: الدوري السعودية أفضل من الدوري البلجيكي والهولندي

نشر
الأمصار

أكد وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، أنه سيحرص على استدعاء اللاعبين المحترفين  في الدوريات الخليجية ما داموا محافظين على مستواهم الكروي.

وشدد المدرب المغربي على أن الدوري السعودي يعتبر حاليا أفضل من دوريات أوروبية كالبلجيكي والهولندي، بعد انضمام العديد من النجوم العالمية.

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي عقب إعلان القائمة: انتقال بعض اللاعبين للخليج لن يضرني، لأنهم اجتازوا 30 سنة، وليس مثلا 20 سنة أو 26 سنة.

وواصل: لاعبون مثل سايس وبونو لديهم 33 سنة، وقاتلوا على المغرب، وحين يصلون لآخر المشوار ولديهم اختيارات تربحهم الأموال، وتمنعونهم فهذا غير واقعي، لقد قاموا بالتضحية من قبل.

وتابع: تكلموا معي على لاعبين ذهبوا في سن 25 سنة، واستدعيته بدل الذهاب لميلان مثلا، ما دام هؤلاء اللاعبون يقدمون أفضل المستويات سيكونون حاضرين.

 

واختتم: بالنسبة لي السعودية حاليا أفضل من الدوري البلجيكي أو الهولندي، حين نرى النصر والهلال، وحين سأواجه كلاعب نيمار، بونو، بنزيما، كانتي، بروزوفيتش، لا بد من احترام هذا الدوري، ويوما ما لن تعلم ما سيحدث في الدوري المغربي كذلك.

 

واختتم: حين سيتراجع مستوى البعض ويتألق بعض آخر سيكون حديث آخر، ورأيت أن رونالدو استدعي للبرتغال مثلا ونجولو كانتي كذلك مع فرنسا رغم ذهابهم للسعودية، لذا الواقع هل هؤلاء اللاعبون سيكونون في المستوى.

تحدث وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، عن سبب عدم تواجد جوهرة برشلونة الإسباني لامين يامال في وقائمة “أسود الأطلس” لمواجهتي ليبيريا وبوركينافاسو.

الركراكي: تحدثت مع لامين يامال رفقة والده

وأكد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، أنه جالس لامين يامال، وتحدث معه رفقة والده، الذي قال عنه إنه يملك عقلية جيدة، مشيرا إلى أن اختيار المنتخب الذي سيمثله يبقى له في الأخير.

 

وتابع الركراكي، أن اللاعب سواء مثل المغرب أو إسبانيا يبقى في الأخير مغربي، موضحا أن لامين لا يزال صغيرا، والاختيار لن يكون بالأمر السهل بالنسبة له، مشيرا في الوقت ذاته، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت في تواصل مع اللاعب منذ أن كان في عمره 10 سنوات.

وكانت صحيفة “سبورت” الإسبانية، قد أكدت أن لاعب فريق برشلونة، اختار رسميا تمثيل المنتخب الإسباني على حساب المغرب، بعد اجتماع مطول مع الطرفين، ليحسم بذلك اللاعب الشاب رسميا مستقبله بخصوص المنتخب الذي سيمثله.

 

ووفقا للصحيفة ذاتها، فقد اختار يامال، المزداد في إسبانيا، لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، ارتداء ألوان إسبانيا، وسيدافع عن قميص الماتادور، بداية من فترة التوقف الدولي المقبل.

 

وأكدت صحيفة “سبورت”، أن لامين سيصبح أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الإسباني بعمر 16 عاما، مشيرة إلى أن اللاعب جالس وليد الركراكي، ومسؤوولي الاتحاد الإسباني، قبل الحسم في اختيار المنتخب الذي سيمثله.

 

وختمت الصحيفة تقريرها، بالإشارة إلى أن لامين يامال سيتواجد في قائمة منتخب إسبانيا النهائية لمباراتي جورجيا وقبرص، في تصفيات اليورو، التي ستعلن يوم الجمعة المقبل.