رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. صرف معاشات سبتمبر من ماكينات الصرف الآلي غدًا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، بدء صرف معاشات سبتمبر اعتبارًا من غد الجمعة من ماكينات الصرف الآلي التابعة لبنك ناصر الاجتماعي.

 

 

وتلزم اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الصادرة برقم 2437 لسنة 2021، الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بإنشاء ملف تأمين اجتماعي لكل مؤمن عليه من الخاضعين لأحكام القانون.

 

مصر.. شعبة الأرز: لدينا اكتفاء لمدة عام كامل


قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات في مصر، إن مخزون الأرز يكفي على مدار العام، والمخزون الاستراتيجيى للدولة آمن بما لا يقل عن 900 ألف طن زيادة، وما زال الاستهلاك من الأصناف القديمة، لعام 2022/2023.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن إنتاج 2023/2024 خرج حاليا وبدأ استخدامه بكميات بسيطة لأنه لم يأخذ نسبة الجفاف الكافية، ومتوقع هذا العام من 7 مليون طن لـ 7.5 مليون طن من الأرز الشعير وعندما يتم تصنيعه سينتج من 4.2 إلى 4.5 مليون طن أرز أبيض.

 

وأوضح أن أقصى استهلاك للدولة 3.6 مليون طن على مدار العام، وسنصل لسعر كيلو الأرز من الآن من 20 إلى 21 و22 جنيه، ومتوقع أن يحصل المستهلك عليه هذا العام من 17 لـ 19 جنيها، مشيرا إلى أنه لدينا 900 ألف طن زيادة فى المخزون الاستراتيجى للأرز بالسوق الحر.

من ناحية أخرى، أعلن مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والاشعاعية في مصر الموافقة على منح إذن إنشاء الوحدة الرابعة والأخيرة بالمحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة بقدرة 1200 ميغاوات.

وأوضح بيان هيئة الرقابة النووية والاشعاعية أن الهيئة تحققت من خلال قيامها بتفتيش شامل في الفترة من 30 يوليو إلى 2 أغسطس 2023 من جاهزية بدء عملية الإنشاء للوحدة الرابعة وتم التأكد من عدم وجود ما يمنع البدء في عملية الإنشاء.

 

واتخذت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في مصر، الإجراءات اللازمة للتحقق من توافر أقصى درجات الأمان للمشروع النووي بالضبعة وفق أعلى المعايير الدولية، عن طريق عقد جلسات حوار مع ممثلي هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وذلك في الفترة من 11-15 يونيو 2023، لمناقشة تعقيب هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء على نتائج المراجعة، والأخذ في الاعتبار نتائج الحوار حول المراجعة والتقييم للوحدة الأولى والثانية والثالثة.