رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 4 جنود إسرائيليين في تفجير عبوة ناسفة بمدينة نابلس

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة منذ قليل، بإصابة 4 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي وذلك في تفجير عبوة ناسفة بقوة إسرائيلية خلال اقتحام المنطقة الشرقية بمدينة نابلس.

وواجهت قوات الجيش الإسرائيلي محاولات للتصدي من جانب الشبان الفلسطينيين خلال اقتحامها لمدينة نابلس في وقت مبكر من فجر الخميس.

قتل خلال التجهيز والإعداد للتصدي للقوات الإسرائيلية


وكان فصيل "عرين الأسود" الفلسطينية قد نعت في وقت سابق أحد عناصرها الذي قتل خلال التجهيز والإعداد للتصدي للقوات الإسرائيلية، بحسب بيان.

وقالت سرايا القدس-كتيبة نابلس في بيان لها: "مجاهدونا في وحدة الهندسة يفجرون عدد من العبوات في آليات  الاحتلال على شارع عمان وتصيب أهدافها بدقة".

 كمين محكم في قوة راجلة

 

وأضافت:" تمكن مجاهدونا من تنفيذ كمين محكم في قوة راجلة لقوات الاحتلال في محيط قبر يوسف بتفجير عدد من العبوات ثم الإجهاز على القوة بصليات كثيفة من الرصاص وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

واعترف الاحتلال بتعرضه لتفجير عبوة ناسفة وإطلاق نار خلال اقتحامه لنابلس.

وذكرت مصادر محلية أن سيارات إسعاف إسرائيلية، وصلت مكان انفجار العبوة الناسفة في منطقة الضاحية، فيما أفاد شهود عيان بإصابة عدد من جنود الجيش بعد تفجير عبوة شديدة الانفجار خلال اقتحام المنطقة الشرقية بنابلس.

إطلاق نار تجاه موقع عسكري إسرائيلي قرب جنين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، وقوع عملية إطلاق نار تجاه موقع عسكري إسرائيلي قرب مدينة جنين دون وقوع خسائر.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال، إنه تم اكتشاف عدة إصابات في الموقع الذي تم فيه إطلاق النار، موضحا أن قوات الاحتلال التي كانت متمركزة في الموقع ردت بإطلاق النار، وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن القوات الأمنية تُجري عمليات تمشيط بحثا عن المنفذين.

الخارجية الفلسطينية: تصاعد جرائم الاحتلال ضد الأطفال الفلسطينيين

فيما أعربت وزارة الخارجية الفلسطينية، عن ترحيبها بالتقارير الصادرة عن المُنظمات الحقوقية والإنسانية التي توثق ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات وجرائم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومليشيات المُستوطنين يوميًا، وتصف بشكل دقيق وقانوني الحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة.