رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. سقوط 4 متهمين بينهم مطلوبين بقضايا الإرهاب في قبضة الأمن

نشر
الأمصار

تمكنت قيادة عمليات ميسان، في العراق، من إلقاء القبض على أربعة متهمين بينهم مطلوبين بقضايا الإرهاب، بجانب مصادرة عدد من الأسلحة في قضاء المجر الكبير.

 

وذكرت القيادة في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" الفضائية، العراقية، إنه :"تنفيذاً لتوجيهات قائد عمليات ميسان الفريق الركن محمد جاسم الزبيدي بملاحقة المطلوبين للقضاء والقبض عليهم، قوة من الفوج الثاني للواء المشاة السابع والتسعين ، قيادة عمليات ميسان ، ألقت القبض على مطلوب وفق أحكام المادة 1/4 إرهاب وآخر متهم وفق أحكام المادة "405 القتل العمد و 2/4 إرهاب" ، من قانون العقوبات، واثنين آخرين من مطلقى العيارات النارية، فضلاً عن مصادرة عدد من الأسلحة فى قضاء المجر الكبير".

 

وأضافت القيادة في بيانها أنه :"تم تسليم المتهمين والمضبوطات إلى الجهات المختصة".

 

العراق: ضبط (8) عجلات دون الموديل المسموح معدة للتهريب

 

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأربعاء، ضبط (8) عجلات دون الموديل المسموح معدة للتهريب في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وقال بيان للهيئة: إنها" تستمر بتنفيذ عمليات ضبط العجلات دون الموديل المسموح استيراده والمراد تهريبها من قبل ضعاف النفوس حيث تمكنت مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي بناءً على المعلومات الواردة من مصادرنا الخاصة ضبط ثلاث حاويات حجم 40 قدما تحتوي (8) عجلات مختلفة الأنواع دون الموديل المسموح استيراده تحمل لوحات مرورية مزورة معدة للتهريب".

وأضاف البيان، أنه" تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالته إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد كل من له علاقة بالموضوع لينالوا جزاءهم العادل".

 

العراق: القبض على ثلاثة من داعش في الأنبار وغربي نينوى


أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، القاء القبض على ثلاثة من عناصر عصابات داعش الارهابية في الأنبار وغربي نينوى.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "بعمليات منفصلة وجهود حثيثة وإستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة لشعب الفرق ( 5 و 10 و 15 ) التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الامنية الماسكة للارض تم نصب كمائن محكمة في قرية العاشق وسيطرتي التحدي الرميلة".

وأضافت أن "العملية اسفرت عن القاء القبض على ( 3 ) ارهابيين مطلوبين للقضاء وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في قضاء الفلوجة وتلعفر والرطبة، كانوا ينتمون الى عصابات داعش الإرهابية، وقد تم تسليمهم الى جهات الطلب أصولياً".