رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس وسلطنة عمان تبحثان تعزيز التعاون في مجالات الأمن والحماية المدنية

نشر
الأمصار

بحث وزير الدّاخليّة في تونس كمال الفقي اليوم الأربعاء، مع سفير سلطنة عمان بتُونس هلال بن عبد الله بن علي السّناني، التعاون بين البلدين في مجالات اختصاص وزارة الداخلية.


وأكد الجانبان - وفق بيان الداخلية في تونس اليوم - الحرص المشترك الحرص على الدفع بعلاقات الشراكة القائمة خاصّة من خلال إتمام الإجراءات المتعلّقة بوضع مشروعي اتفاقيتي التعاون في مجالي الأمن والحماية المدنية في صيغتهما النهائية وتوقيعهما بمناسبة الدورة القادمة للجنة المشتركة بين البلدين.

وفي وقت سابق، بحثت دولة تونس وسلطنة عمان، سبل تعزيز وتنويع التعاون في كافة المجالات الأخرى منها التأهيل والتدريب المهني في مجالي السياحة والصناعات بين تونس وعمان.

تونس وعمان وتنويع التعاون في مجال السياحة

كما بحث وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين اليوم الثلاثاء، مع سفير سلطنة عمان في تونس هلال بن عبد الله بن علي السناني التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مجالي السياحة والصناعات التقليدية.

تونس تؤكد أهمية مشروع "الممرات التجارية البرية" لدعم التجارة مع إفريقيا

وكشف وزير السياحة في تونس سفير سلطنة عمان في تونس، عن ارتياح الطرفان لمستوى التعاون القائم بين الجمهورية التونسية وسلطنة عمان في العديد من المجالات لا سيما في المجال السياحي والتأكيد على وجود رغبة من الجانبين في مزيد دعمه خلال السنوات القادمة.

 

أبرز الأماكن السياحة في سوسة تونس:

تونس.. قرار جديد من قيس سعيد بعد تصاعد أزمة رغيف الخبز

مدينة سوسة واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة العربية في تونس والتي لم تتغير على مر القرون، والتجول بها يشبه العودة إلى الوراء لبضعة قرون في التاريخ نظرًا لوجود العديد من المعالم الأثرية.

أجمل أماكن سياحية في سوسة تونس

1. الرباط

 الرباط ضمن أماكن سياحية في سوسة تونس

يقع الرباط غرب مسجد سوسة الكبير وهو برج مشهور ويُعد أحد المعالم الرئيسية للمدينة

2. قصبات

تم بناء القصبة عام 859 في موقع قلعة بيزنطية سابقًا، وهي واحدة من أعظم المعالم الأثرية في سوسة

 

3. المتحف الأثري بسوسة

يحتوي المتحف الأثري بسوسة على أكبر مجموعة من الآثار في البلاد بعد متحف باردو في تونس