رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس تونس يبحث مع مسؤول أوروبي تعزيز الشراكة الاستراتيجية

نشر
الأمصار

بحث رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، اليوم الثلاثاء، بقصر قرطاج، مع مانفريد ويبر رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الشعبي الأوروبي بالبرلمان الأوروبي، علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون الوطيد بين تونس والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات وأهمية تعزيز مناخ وفرص الاستثمار وخلق الثروة في البلاد.

على صعيد آخر، أكد سعيد، وفق بيان للرئاسة في تونس اليوم، على ضرورة اعتماد مقاربة مشتركة لمعالجة مسألة الهجرة غير الشرعية تقوم على القضاء على الأسباب لا على معالجة النتائج، علاوة على التصدي للشبكات الإجرامية التي تتاجر في البشر في شمال المتوسط وجنوبه.

وفي سياق آخر أصبحت السواحل الشرقية في تونس أكبر نقطة انطلاق للمهاجرين غير النظاميين إلى أوروبا.

وذكرت سلطات تونس أن أكثر من 34 ألف مهاجر بلغوا السواحل الإيطالية، منذ بداية العام الجاري، من بينهم 4 آلاف تونسي.

فريق بي بي سي نيوز رافق قوات خفر السواحل التونسية خلال 24 ساعة على متن خافرة التقطت 9 قوارب.

وفي سياق آخر شهدت تونس، اندلاع 3 حرائق في توقيت واحد، في 3 مناطق غابات متفرقة بالبلاد، في ظل موجة الحرائق المتنوعة، التي تشهدها دول المغرب العربي، خاصةً في كل من المغرب وتونس والجزائر، وذلك حسبما أفادت به السلطات في تونس. 

حرائق في تونس اليوم الأحد

ونشرت إدارة الحماية المدنية في تونس، منشور لها، تؤكد خلاله أن الحرائق بدأت في مناطق مختلفة، وهي غابة “عرقوب الريحان” بمنطقة “فرنانة”، وغابة أخرى “عين دراهم”، وغابة بمنطقة “الشووالة”، وذلك خلال منشور لها عبر صفحتها الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. 

حرائق الغابات في تونس

وأشارت إدارة الحماية المدنية في تونس، أن فرق الإطفاء تواصل جهودها لإخماد النيران والسيطرة على الحرائق في المناطق الثلاثة، لحماية السكان المحليين.

أكدت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بتونس، السيطرة على كافة الحرائق التي نشبت أيام 24 و25 و26 يوليو الجارى، بالعديد من المناطق الغابيّة دون تسجيل خسائر بشرية، مشيرة إلى أنه يجري، حاليا، القيام بعملية التبريد في وقت يبقى في الوضع تحت المراقبة المستمرة تحسبا لإعادة اندلاعها من جديد.

تونس تعلن السيطرة على حرائق الغابات

وقالت وزارة الفلاحة، إن عدد هذه الحرائق في المناطق الغابية بلغ 20 حريقا بولايات باجة وجندوبة ونابل وبنزرت والقيروان وسليانة والقصرين، وكان أشدها بمناطق ملّولة وعين الصّبح بطبرقة من ولاية جندوبة ووشتاتة بولاية باجة والكريب بولاية سليانة وزغدود بولاية القيروان.