رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة شباب مصر في بطولة كأس العالم للسلة

نشر
منتخب شباب مصر المشارك
منتخب شباب مصر المشارك في كأس العالم للسلة

أعلن الجهاز الفني لمنتخب شباب مصر للسلة أنسات وشباب 3x3  تحت 18 سنة عن قائمة اللاعبون المقرر مشاركتهم في منافسات بطولة كأس العالم للسلة المقرر إقامتها في المجر غدا وتستمر حتى 3 سبتمبر المقبل .

تضم قائمة اللاعبات في منتخب مصر شباب مصر المشاركة في كأس العالم للسلة فريدة طارق، نيفين بهاء ، ملك شادى ، وهنا عبد العال ، و يقود الجهاز الفني أحمد جمعة مدربا ، وعلى مستوى الشباب محمد طارق خيرى ، فؤاد سعد ، بهاء الدين رمضان ، محمد وائل بدر، ويقودهم فنيا ياسر أبو الفتوح .

كشف عمرو مصيلحى رئيس لجنة المنتخبات، ونائب رئيس اتحاد كرة السلة عن موقف منتخب شباب مصر من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 من خلال بطولة كأس العالم للسلة المُقامة حالياً في الفلبين من عدمه.

قال عمرو مصيلحى في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الفوز على المكسيك أمس يعد أول فوز للفراعنة في بطولات كأس العالم للسلة منذ المشاركة فيها لذلك الفوز في حد ذاته انجاز.

وأضاف مصيلحى أن المنتخب يحتاج الى الفوز في مباراتين من مباريات تحديد المراكز من السابع عشر الى الثانى والثلاثون في البطولة ، مع التفوق على باقى المنتخبات الأفريقية المشاركة في مباريات الدور الثانى ، حتى يحصل المنتخب على أفضل ترتيب بين منتخبات افريقيا، وبالتالي نتأهل مباشرة للأولمبياد ، وحال تعادل المنتخب مع منتخب أفريقى اخر من المشاركين في البطولة بالمباريات الترتيبية يتم اللجوء الى فارق الأهداف والمنتخب المتفوق يصعد للاولمبياد .

 

منتخب شباب مصر المشارك في كأس العالم للسلة

منتخب مصر يكتسح نظيره المكسيكي في مونديال السلة


 

حقق منتخب مصر الفوز الأول في النسخة الحالية من كأس العالم لكرة السلة، باكتساح نظيره المكسيكي في الجولة الثالثة من دور المجموعات.
منتخب مصر تغلب على المكسيك بنتيجة (100-72) في ختام دور المجموعات لمونديال السلة، المقام حاليا في اليابان والفلبين وإندونيسيا.

بهذا الفوز يرفع المنتخب المصري رصيده إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث في المجموعة الرابعة، التي تأهل منها ليتوانيا والجبل الأسود إلى الدور الثاني.

منتخب مصر لم يتمكن من التأهل للأدوار المتقدمة، لكنه يسعى للحصول على أفضل ترتيب نهائي ممكن، للمنافسة على بطاقة التأهل المباشرة إلى أولمبياد باريس 2024.

ومن المقرر أن يتأهل المنتخب صاحب أفضل ترتيب على مستوى أفريقيا في كأس العالم إلى أولمبياد باريس بشكل مباشر.

فيما يتأهل صاحب ثاني أفضل مركز للمنتخبات الأفريقية في المونديال، للمنافسة في ملحق عالمي يضم 24 منتخبا، يتأهل منها 4 منتخبات إلى الأولمبياد.

وينضم منتخبا مصر والمكسيك إلى مجموعة جديدة في مرحلة الترتيب، تضم صاحبي المركزين الثالث والرابع بالمجموعة الثالثة.