رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يكتسح نظيره المكسيكي في مونديال السلة

نشر
الأمصار

حقق منتخب مصر الفوز الأول في النسخة الحالية من كأس العالم لكرة السلة، باكتساح نظيره المكسيكي في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

منتخب مصر تغلب على المكسيك بنتيجة (100-72) في ختام دور المجموعات لمونديال السلة، المقام حاليا في اليابان والفلبين وإندونيسيا.

بهذا الفوز يرفع المنتخب المصري رصيده إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث في المجموعة الرابعة، التي تأهل منها ليتوانيا والجبل الأسود إلى الدور الثاني.

منتخب مصر لم يتمكن من التأهل للأدوار المتقدمة، لكنه يسعى للحصول على أفضل ترتيب نهائي ممكن، للمنافسة على بطاقة التأهل المباشرة إلى أولمبياد باريس 2024.

ومن المقرر أن يتأهل المنتخب صاحب أفضل ترتيب على مستوى أفريقيا في كأس العالم إلى أولمبياد باريس بشكل مباشر.

فيما يتأهل صاحب ثاني أفضل مركز للمنتخبات الأفريقية في المونديال، للمنافسة في ملحق عالمي يضم 24 منتخبا، يتأهل منها 4 منتخبات إلى الأولمبياد.

وينضم منتخبا مصر والمكسيك إلى مجموعة جديدة في مرحلة الترتيب، تضم صاحبي المركزين الثالث والرابع بالمجموعة الثالثة.

وسقط الفراعنة أمام منتخب مونتنيجرو (الجبل الأسود) بنتيجة 74-89 اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة. 

وانتهى الربع الأول بتقدم مونتنيجرو (27-17)، والثاني (24-20)، ثم انتهى الربع الثالث (19-19)، قبل أن يحسم مونتنيجرو الربع الأخير (19-18). 

إصابة قوية لنجم الدوري الأمريكي في كرة السلة

أعلن فريق فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، المنافس ببطولة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة (إن بي أيه)، إصابة لاعبه مونتريزل هاريل بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي لركبته اليمنى.
 

إصابة مونتريزل هاريل بتمزق في الرباط الصليبي

أضاف فيلادلفيا أن هاريل خضع للفحوصات الطبية بالرنين المغناطيسي عقب معاناته من تورم في ركبته خلال استعدادات الفريق لانطلاق الموسم الجديد، حيث أثبتت تعرضه لتلك الإصابة البالغة.

وكان هاريل صاحب الـ29 عامًا الذي يلعب في مركز الارتكاز، وقع عقدا مؤخرا مع فيلادلفيا لمدة موسم واحد مقابل 9ر2 مليون دولار.

وشارك هاريل في بداية الموسم الماضي مع فيلادلفيا، قبل أن يخرج من حسابات الفريق فيما بعد، حيث خاض 57 مباراة، وبلغ متوسط نقاطه خلالها 6ر5 نقطة في اللقاء الواحد.