رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب أمريكا يقسو على نظيره الأردني في بطولة العالم للسلة

نشر
الأمصار

تعرض منتخب الأردن لخسارة مؤلمة أمام منافسه الأمريكي بفارق 48 نقطة وبنتيجة "110-62"، اليوم الأربعاء، على صالة مول أوف آسيا أرينا، في العاصمة الفلبينية مانيلا، في ختام لقاءات الفريقين بالمجموعة الثالثة لمونديال السلة.

وحسم منتخب أمريكا صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعدما حقق الفوز في أول لقاءاته على نيوزيلندا (99-72) ثم اجتاز اليونان (109-81)، فيما أصبح رصيد منتخب الأردن 3 نقاط، حيث خسر جميع مواجهاته.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء، ظهرت الفوارق الفنية والبدنية واضحة منذ البداية، ليفرض المنتخب الأمريكي سيطرته المطلقة وينهي الربع الأول لصالحه 31-12.

ولم يتطور أداء منتخب الأردن حيث عانى من الرهبة وغياب الحافز والروح والخطط الفنية، وبقي الحال ثابتاً في الربع الثاني رغم المحاولات التي بدلها سامي بزيع وفريدي وشاهر وأمين أبو حواس لتقليص الفارق، حيث انتهى الشوط الأول أمريكياً 62-33.

وواصل منتخب أمريكا استعراضه، وعمل على تجربة أكبر عدد من لاعبيه، لينهي الربع الثالث متقدماً بنتيجة 77-43.

وتقدم المنتخب الأمريكي في الربع الأخير بفارق 50 نقطة، 108-58، قبل أن تنتهي المباراة بفوزه 110-62.

إصابة قوية لنجم الدوري الأمريكي في كرة السلة

أعلن فريق فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، المنافس ببطولة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة (إن بي أيه)، إصابة لاعبه مونتريزل هاريل بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي لركبته اليمنى.

إصابة مونتريزل هاريل بتمزق في الرباط الصليبي

أضاف فيلادلفيا أن هاريل خضع للفحوصات الطبية بالرنين المغناطيسي عقب معاناته من تورم في ركبته خلال استعدادات الفريق لانطلاق الموسم الجديد، حيث أثبتت تعرضه لتلك الإصابة البالغة.

وكان هاريل صاحب الـ29 عامًا الذي يلعب في مركز الارتكاز، وقع عقدا مؤخرا مع فيلادلفيا لمدة موسم واحد مقابل 9ر2 مليون دولار.

وشارك هاريل في بداية الموسم الماضي مع فيلادلفيا، قبل أن يخرج من حسابات الفريق فيما بعد، حيث خاض 57 مباراة، وبلغ متوسط نقاطه خلالها 6ر5 نقطة في اللقاء الواحد.

وبلغ متوسط متابعات هاريل في الموسم الماضي 8ر2 متابعة، فيما وصل متوسط دقائق مشاركاته في المباريات إلى 9ر11 دقيقة، علما بأن هذه هي أضعف أرقام حققها اللاعب منذ بداية مسيرته في (إن بي أيه) موسم 2015 / 2016 مع فريق هيوستن روكتس.