رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد الكويت يحضر احتفالية مرور 70 عامًا على تأسيس مكتب الاستثمار في لندن

نشر
الأمصار

 أقام مكتب الاستثمار الكويتي في لندن، اليوم الثلاثاء، احتفالية بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسه، وذلك برعاية وحضور ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وحضر الاحتفالية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وزير المالية بالوكالة الدكتور سعد البراك، والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار غانم الغنيمان، والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الجابر، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار الكويتي.

وقدمت الهيئة العامة للاستثمار شرحًا لولي العهد عن مسيرة تاريخ الاستثمارات الكويتية من خلال عرض الصور التاريخية بهذه المناسبة.

وعلى هامش الاحتفالية، التقى ولي عهد الكويت بالجانب البريطاني المشارك، والذي ضم وزير الخزانة جيرمي هانت، ووزير الاستثمار البريطاني اللورد دومينيك جونسون، وسفير المملكة المتحدة لدى الكويت بليندا لويس، وعمدة الحي المالي لمدينة لندن ألديرمان نيكولاس ليونز، وكبير مستشاري وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المارشال الجوي مارتن سامبسون، ومدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية والتنمية وشؤون الكومنولث.

وأعرب ولي عهد الكويت عن سعادته بمرور 70 عاما على تأسيس مكتب الاستثمار الكويتي في لندن، مؤكدًا أن هذا المكتب يلعب دورًا مهمًا في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الكويت والمملكة المتحدة.

وأشاد ولي العهد بالعلاقات القوية التي تربط بين البلدين، معربًا عن تطلعه إلى مواصلة التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وفي وقت سابق، بعث ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى الرئيسة دينا بولوارتي رئيسة جمهورية البيرو ضمنها خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلادها وراجيا لها دوام الصحة والعافية.

كما بعث الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة إلى الرئيسة دينا بولوارتي رئيسة جمهورية البيرو بمناسبة العيد الوطني.

قالت وزارة الخارجية الكويتية إن دولة الكويت ممثلة في بعثتها الدبلوماسية في لاهاي تقدمت بمرافعتها الخطية بشأن الرأي الاستشاري عملا بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي تبنته في 30 ديسمبر 2022 والقاضي بالطلب إلى محكمة العدل الدولية أن تصدر فتوى بشأن الآثار المترتبة على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير.