رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت ترحب بنتائج زيارة وزير خارجية إيران إلى السعودية

نشر
الأمصار

رحبت الكويت، اليوم الجمعة بنتائج زيارة وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان إلى السعودية، معتبرة أنها "تعكس حرص البلدين على عودة العلاقات الثنائية إلى طبيعتها وتمسكهما بالمحافظة على أمن واستقرار المنطقة".

اقرأ أيضاً:-

وأعرب وزير الخارجية في الكويت، الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الكويتية ((كونا))، عن أمله بأن تكون هذه الزيارة "خطوة في بناء علاقات قوية بين البلدين يسودها الاحترام المتبادل".

الكويت ترحب بزيارة وزير الخارجية الإيراني لجدة

وزير خارجية الكويت

وأبدى الوزير في الكويت، ترحيبه بنتائج زيارة عبد اللهيان إلى المملكة ولقائه بوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، معتبرا أن "الزيارة تعكس حرص البلدين على عودة العلاقات الثنائية إلى طبيعتها وتمسكهما بالمحافظة على أمن واستقرار المنطقة، بما يسهم في بناء الثقة ويصب في صالح المنطقة والعالم".

واستذكر وزير خارجية الكويت "دور جمهورية الصين الشعبية الصديقة في استضافة ورعاية المباحثات الثنائية التي أدت إلى التوصل لاتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية والجهود المشكورة لجمهورية العراق الشقيقة وسلطنة عمان الشقيقة بهذا الصدد".

وتمنى أن تكون هذه الزيارة "بداية لصفحة مشرقة في تاريخ العلاقات الخليجية الإيرانية تقوم على مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وتعزيز العلاقات ومد جسور التعاون والحوار والتفاهم المشترك، الأمر الذي سيسهم في استقرار وسلام وازدهار دولها وشعوبها وتكون عاملا في مواجهة تحديات المستقبل".

وقام وزير الخارجية الإيراني أمس الخميس بزيارة رسمية للرياض هي الأولى للمملكة بعد اتفاق البلدين في مارس الماضي في بكين على استئناف العلاقات الدبلوماسية المقطوعة بينهما منذ 2016 وإعادة فتح بعثاتهما الدبلوماسية.

وأكد وزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني خلال مؤتمر صحفي على هامش الزيارة، أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله: "نحن نأمل أن تؤدي هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتحقيق مصالحهما المشتركة".

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: "نحن نأمل أن تؤدي هذه الزيارة إلى فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة".

تأتي زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى السعودية بعد سلسلة من الأحداث التي شهدتها المنطقة، أبرزها زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة وعقد قمة أمنية جمعت الولايات المتحدة وإسرائيل ودول الخليج العربي.

يُنظر إلى زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى السعودية على أنها خطوة مهمة في تحسين العلاقات بين البلدين، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.