رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت يهنئ رئيسة البيرو بالعيد الوطني لبلادها

نشر
الأمصار

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى الرئيسة دينا بولوارتي رئيسة جمهورية البيرو عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلادها.

متمنيا لها موفور الصحة والعافية ولجمهورية البيرو وشعبها كل التقدم والازدهار.

وبعث ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى الرئيسة دينا بولوارتي رئيسة جمهورية البيرو ضمنها خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلادها وراجيا لها دوام الصحة والعافية.

كما بعث الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة إلى الرئيسة دينا بولوارتي رئيسة جمهورية البيرو بمناسبة العيد الوطني لبلادها.

أخبار أخرى..

انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين.. الكويت تقدم مرافعتها الخطية في لاهاي

قالت وزارة الخارجية الكويتية إن دولة الكويت ممثلة في بعثتها الدبلوماسية في لاهاي تقدمت بمرافعتها الخطية بشأن الرأي الاستشاري عملا بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي تبنته في 30 ديسمبر 2022 والقاضي بالطلب إلى محكمة العدل الدولية أن تصدر فتوى بشأن الآثار المترتبة على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير.

 

 

ونوهت الخارجية الكويتية - في بيان لها اليوم - بأن مرافعة دولة الكويت بينت بأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يحول دون الحق الأصيل للشعب الفلسطيني الشقيق في تقرير مصيره ويقوض الجهود الرامية لاستقلال دولة فلسطين وجميع أوجه الحياة للشعب الفلسطيني.


وأشارت الخارجية الكويتية إلى أن دولة الكويت لطالما ترفض استخدام القوة أو التهديد بها بأي شكل من الأشكال في العلاقات الدولية وتؤكد على ضرورة احترام استقلال وسيادة الدول وضمان حماية المدنيين.

وأعربت عن ثقتها التامة بالاهتمام الذي سوف توليه محكمة العدل الدولية لمرافعة دولة الكويت وغيرها من مرافعات الدول الشقيقة والصديقة، بالإضافة إلى مرافعات المنظمات الدولية المتعلقة بذات الشأن.

وجددت الخارجية الكويتية موقف بلادها المبدئي والثابت الداعم للقضية الفلسطينية وكافة الجهود الدولية الرامية لحصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.