رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان: أطلعنا القيادة المصرية على تطورات الوضع في السودان

نشر
السودان ومصر
السودان ومصر

قال الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، إنه حرص على إطلاع القيادة المصرية على تطورات الموقف في السودان.

وأضاف، أن القوات المسلحة السودانية لا تسعى للاستمرار في حكم السودان، كما أنها تواجه جماعات متمردة ارتكبت جرائم حرب من أجل الاستيلاء على السلطة، وذلك خلال تصريحاته لقناة القاهرة الإخبارية.

البرهان يلتقي السيسي في العلمين

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادي الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان، بمطار مدينة العلمين الدولي، في أول زيارة خارجية له منذ بداية الصراع في السودان.

وخلال اللقاء، وجه البرهان الشكر والتقدير لمصر شعبا وقيادة على استضافة الجالية السودانية الكبيرة وتقديم كل العون لها، كما أكد على السعي لانتخابات حرة ونزيهة يقرر فيها الشعب السوداني ما يشاء.

وطمأن البرهان كل أصدقاء السودان، مؤكدا على السعي للتحول ديمقراطي، و"لا نطمع في الحكم".

وتأتي زيارة البرهان اليوم الثلاثاء، في مستهل جولته الخارجية الأولى، منذ اندلاع الاشتباكات المسلحة بالبلاد منتصف أبريل الماضي، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

رئيس مجلس السيادة السوداني يصل إلى بورتسودان

وكان قد أكد قائد الجيش السوداني ، الفريق أول عبد الفتاح البرهان ، الاثنين، أن خروجه من مقر القيادة العسكرية في العاصمة السودانية الخرطوم لزيارة بورتسودان لأول مرة، منذ اندلاع الصراع العسكري مع قوات الدعم السريع، لم يكن باتفاق سياسي أو صفقة.


وأوضح في كلمة له، خلال زيارته إلى قاعدة "فلامنجو" البحرية العسكرية في البحر الأحمر: "خروجي من الخرطوم جاء بترتيبات من الجيش السوداني وليس صفقة كما يروج البعض، وأي شخص يتحدث عن صفقة فهو موهوم في رأسه".

 كما وجه قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان ، في كلمته من بورتسودان "التحية إلى شهداء القوات المسلحة والشعب السوداني، الذي ضحى بكل ما يملك لمساندة هذا الجيش، والآن أصبحوا جزءا لا يتجزأ من هذه القوات"، بحسب قوله.

ووصل رئيس مجلس السيادة في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان ، الأحد، إلى مطار بورتسودان، لأول مرة منذ بدء الاقتتال بين الجيش والدعم السريع.