رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يؤكد موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان ودعم أمنه

نشر
الرئيس السيسي يلتقي
الرئيس السيسي يلتقي البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني

استقبل رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان، فور وصوله مطار العلمين الدولي.

الرئيس السيسي يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان

وأكد الرئيس السيسي، خلال اللقاء على اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة، وذلك حسبما صرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. 

الرئيس السيسي

كما أكد الرئيس السيسي، على موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذاً في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

البرهان يصل مطار العلمين 

وكان توجه رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مصر، للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أول زيارة خارجية له منذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل الماضي.

البرهان

وتعد هذه هي أول جولة خارجية للبرهان، منذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.

وغادر البرهان، مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، الخميس، والذي تقول قوات الدعم السريع إنها تحاصره، وشوهد في مقاطع فيديو وصور في مدينة أم درمان على الجهة المقابلة من نهر النيل.

وأفادت تقارير صحفية بأن الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني سيقوم بجولة خارجية قريبا تشمل عدة دول في المنطقة.

أكد قائد الجيش السوداني ، الفريق أول عبد الفتاح البرهان ، الاثنين، أن خروجه من مقر القيادة العسكرية في العاصمة السودانية الخرطوم لزيارة بورتسودان لأول مرة، منذ اندلاع الصراع العسكري مع قوات الدعم السريع، لم يكن باتفاق سياسي أو صفقة.

وأوضح في كلمة له، خلال زيارته إلى قاعدة "فلامنجو" البحرية العسكرية في البحر الأحمر: "خروجي من الخرطوم جاء بترتيبات من الجيش السوداني وليس صفقة كما يروج البعض، وأي شخص يتحدث عن صفقة فهو موهوم في رأسه".

وأكد البرهان: "الجيش لا يضع يده في يد أي جهة خائنة خانت الشعب السوداني".