رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. وزير الإعلام يستنكر قصف الحوثيين منازل المواطنين في تعز

نشر
الأمصار

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، بشدة المجزرة البشعة التي ارتكبتها الحوثيين بقصفها منزل أحد المواطنين بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز.

وأوضح الإرياني - في تصريح أوردته قناة (اليمن) الفضائية، أن مليشيا الحوثي استهدفت بقذيفة مدفعية منزل مواطن بمديرية مقبنة، مما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين، وإصابة 12 آخرين، غالبيتهم نساء وأطفال من أسرة واحدة.

وأشار الإرياني، الى أن هذه الجريمة النكراء امتداد لجرائم القتل الوحشي والمتعمد الذي تشنه مليشيا الحوثي، بشكل يومي، بحق المدنيين في محافظة تعز المحاصرة منذ تسعة أعوام، والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من النساء والأطفال بين قتيل وجريح، في ظل صمت دولي مخزي ومعيب.
 


وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات وهيئات حقوق الانسان، بإصدار إدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء التي تعكس وحشية ودموية المليشيا الحوثية وتجردها من كل القيم الإنسانية والاخلاقية، وملاحقة ومحاسبة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا باعتبارها جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

اليمن: خطف موظفون في أطباء بلا حدود على يد مسلحين

فيما اختطف مسلحون مجهولون في اليمن، اليوم الاثنين، موظفين اثنين يعملان في منظمة أطباء بلا حدود الهولندية، في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود الهولندية، في بيان مقتضب، تلقت وكالة (د. ب.أ)، نسخة منه، فقدان الاتصال باثنين من موظفيها في محافظة مأرب باليمن، أحدهما ألماني والآخر من ميانمار".

ولم تشير منظمة أطباء بلا حدود على الفور إلى مزيد من التفاصيل، حرصا على سلامة الموظفين، وفقا للبيان.

بدوره، أكد مسؤول يمني أن مسلحين اختطفوا اثنين من منظمة أطباء بلا حدود في محافظة مأرب، وتم نقلهما إلى جهة مجهولة.

وأضاف لوكالة (د. ب. أ) مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن الموظفين أحدهما يحمل الجنسية الألمانية والآخر من ميانمار، دون تفاصيل فورية بشأن هذه الحادثة، وسبق أن تعرض موظفون أجانب لحوادث اختطاف في عدد من محافظات اليمن التي تشهد حربا منذ نحو 9 سنوات.


عمليات الخطف في اليمن

تُعد عمليات الخطف من أبرز الجرائم التي تُمارس في اليمن، منذ اندلاع الحرب الأهلية في عام 2015. حيث تشهد البلاد ارتفاعًا في معدلات هذه الجرائم، والتي تستهدف المدنيين والعسكريين على حد سواء.