رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يطلق الرصاص الحي على 4 شبان فلسطينيين في يعبد

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة عند حاجز دوتان العسكري المقام على أراضي يعبد، الرصاص الحي صوب أربعة شبان حيث كانوا يجلسون في مقهى عند مفترق يعبد وقرية كفيرت.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 ووصلت جروح أحد المصابين من إطلاق الرصاص الحي عليهم، إلى الخطيرة تم نقله إلى مستشفى ابن سينا.

 

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من المصابين الأربعة، وهم: علي حسن أبو بكر، ووسام بسام حرز الله من يعبد، وحسان مرشد سليمان من عجة.

 

واستولت قوات الاحتلال على مركبة بعد اقتحامها يعبد، وسط اندلاع مواجهات أعقبت اعتقال الشبان الثلاثة، وذلك حسبما أفادت مصادر.

 

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، بتدخل دولي حقيقي لوقف الاستيطان بأشكاله كافة، وتفكيك قواعده الإرهابية، وتجفيف مصادر تمويلها، ووقف إجراءات الاحتلال الإسرائيلي أحادية الجانب غير القانونية، باعتبار ذلك المدخل الصحيح لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع.

 

وفي سياق أخر، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، اعتقال 15 مواطنًا فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعلن عن عملياتها الجديدة

وتمكنت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إصابة 4 شبان فلسطينيين بالرصاص خلال تواجدهم بمقهى في جنوب مُحافظة "جنين" بشمال الضفة، قبل أن تعتقل ثلاثة منهم، وذلك حسبما أفادت به مصادر أمنية فلسطينية.

وأشارت مصادر أمنية فلسطينية، إلى أن المُصاب الرابع حالته خطيرة وجرى نقله إلى مُستشفى، كما أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أربعة فلسطينيين من وسط "بيت لحم" إلى الجنوب من مدينة القدس المحتلة، ومن مُخيم "عايدة" شمال بيت لحم.

 

وجرى اعتقال الاحتلال الإسرائيلي لأربعة شبان آخرين من بلدة "عارورة" وقرية "بيت ريما" الواقعتين شمال غرب مُحافظة "رام الله" بوسط الضفة الغربية، وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أنه جرى اعتقال أربعة فلسطينيين من مُحافظة "نابلس" الواقعة شمال الضفة الغربية بعد مُداهمة منازلهم وتفتيشها.

 

ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، حاجزين عسكريين بمحيط مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا على المدخل الشمالي للمدينة وسط تفتيش مركبات المواطنين خاصة الخارجين من أريحا، كما نصبت حاجزا على المدخل الجنوبي تسبب بأزمة خانقة للخارجين من المدينة.