رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: اجتماع المانحين المقبل يجب أن يحمل إسرائيل مسؤولية أفعالها

نشر
الأمصار

شدد رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية، على ضرورة أن يخرج اجتماع المانحين القادم في نيويورك بنتائج جادة وآليات عمل ويحمل إسرائيل مسؤولية أفعالها، بما يعكس وقوف المجتمع الدولي إلى جانب فلسطين. 

جاء ذلك خلال استقبال اشتية في مكتبه برام الله المدير الإقليمى للبنك الدولى فى فلسطين ستيفان إيمبلاد، وفريق عمله، حيث تم بحث التحضيرات لاجتماع المانحين (AHLC) المزمع عقده الشهر المُقبل. 

ووضع اشتية الضيف في صورة سير العمل بتنفيذ أجندة الإصلاح الإداري، لا سيما فيما يخص تخفيض النفقات وزيادة الإيرادات، بالإضافة إلى تعزيز الأداء الحكومي، مُعربًا عن تقديره للشراكة المستمرة بين الحكومة والبنك الدولي.


الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 27 فلسطينيًا من الضفة الغربية

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، 27 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية المُحتلة.

وبحسب مصادر أمنية فلسطينية فإن غالبية الاعتقالات وقعت في مُخيم "الفوار" الكائن في بلدة "دورا" جنوب مُحافظة الخليل، والتي تشهد اضطرابًا غير عادي منذ واقعة إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل مُستوطنة إسرائيلية قرب مُستوطنة (كريات أربع) في وقت سابق هذا الأسبوع، وبلغت عدد الاعتقالات مُخيم الفوار (12 حالة).

وقالت المصادر إنه تم أيضا اعتقال أسير مُحرر من مدينة الخليل، ذاتها بعد مداهمة منزله وتفتيشه، مؤكدة أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من مُحافظة "طولكرم" وخمسة بينهم أسيران مُحرران من مُحافظة "جنين"، واثنين من "نابلس" بشمال الضفة الغربية.

 

اقتحام قوات الاحتلال مُخيم "عقبة جبر"

 

فيما اقتحمت قوات الاحتلال مُخيم "عقبة جبر" في مُحافظة (أريحا) الواقعة شرق الضفة الغربية، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين بعد مُداهمة منازلهم وتفتيشها. 

كما اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.


وفي السياق ذاته أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان، الخميس، التصريحات والمواقف العنصرية التي يطلقها «بن غفير»، والتي تحرض باستمرار على تكريس الاحتلال، وتعميق الاستيطان، وفرض المزيد من أشكال الظلم والاضطهاد والعقوبات الجماعية على المواطنين الفلسطينيين، وكان آخرها تفاخره وتأكيداته بأن حرية التنقل للمستوطنين في الضفة الغربية، أهم من حرية تنقل الفلسطينيين.