رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اصطدام سفينة سياحية بريطانية بسفينة شحن نتيجة الرياح الشديدة (فيديو)

نشر
سفينة
سفينة

اصطدام سفينة سياحية بريطانية بسفينة أخرى شحن في مايوركا الإسبانية، وذلك جراء العواصف الشديدة التي ضربت الجزيرة الإسبانية، وإثر هذا الاصطدام تعرض عدد من السياح البريطانيين لإصابات طفيفة. 

اصطدام سفينة سياحية بريطانية بسفينة أخرى شحن في مايوركا الإسبانية

وتتعرض الجزيرة في البحر الأبيض المتوسط شمال شرقي إسبانيا، جنبا إلى جنب مع جارتيها إيبيزا ومينوركا، لرياح بقوة إعصار وأمطار غزيرة، وذلك حسبما أفادت “روسيا اليوم”.

وخرجت العديد من التحذيرات الجوية من الرياح والأمواج العالية، اليوم الاثنين، في جزر البليار وأجزاء من كاتالونيا في شمال شرقي إسبانيا. 

وشهد آلاف الأشخاص الذين يبحرون على متن سفينة سياحية، طقسا قاسيا في حوالي الساعة 11 صباحا، أدى إلى انفصال سفينتهم عن مراسيها بالقرب من شاطئ الجزيرة واصطدامها بسفينة أصغر، ما تسبب في سقوط الممشى في البحر. 

الاصطدام بين سفية السياحة وسفينة الشحن

ورغم هذا الاصطدام بين سفية السياحة وسفينة الشحن، إلا أنه لا يوجد أي أضرار هيكلية جسيمة، لكن السطح الخامس تعرض لقدر بسيط من الضرر، وستبقى سفينة بريتانيا، التي يمكنها استيعاب 6647 راكبا و1350 فردا من أفراد الطاقم، في بالما ريثما يتم الانتهاء من التقييم الفني. 

في سياق أخر، وقالت وزيرة داخلية بريطانيا سويلا برافرمان اليوم الأحد إن حكومة المملكة المتحدة تجري مفاوضات بشأن ثلاثة بريطانيين تحتجزهم حركة "طالبان" في أفغانستان.

وأضافت برافرمان - في تصريحات خاصة أدلت بها لشبكة "سكاي نيوز" في بريطانيا - أن الحكومة تعمل جاهدة وستفعل كل ما يلزم لضمان سلامة المواطنين الثلاثة.

وأكدت على أنه يجب على أي شخص يسافر إلى مناطق خطرة من العالم أن يتخذ أقصى درجات الحذر، وأن يتصرف دائما بناء على نصيحة وزارة الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية.

ويعتقد أن الشرطة السرية التابعة لحركة "طالبان" قد احتجزت مواطني بريطانيا الثلاثة جميعا منذ يناير الماضي في حوادث منفصلة، وذلك وفق ما تداولته تقارير إعلامية السبت.

وصرحت الشرطة الإسبانية، الأحد، تفكيك منظمة إجرامية هرّبت مهاجرين سوريين من لبنان إلى إسبانيا وألمانيا والنرويج عبر ثلاث قارات.

وتمكنت الشرطة الإسبانية بالتعاون مع يوروبول والشرطة الفيدرالية الألمانية من تفكيك شبكة تهريب في مدينتي كوينكا وتوليدو الإسبانيتين.