رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن السيطرة على قرية جديدة

نشر
القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الإثنين، السيطرة على قرية روبوتين الجنوبية الشرقية من يد قوات روسيا، مشددة على أنها تحاول الاستمرار في هذا الاتجاه.

وزارة الدفاع الأوكرانية

أفاد نبأ عاجل لـ وزارة الدفاع الأوكرانية، أنها تحاول التقدم أكثر من أجل السيطرة بشكل أوسع على عدد من المناطق الفترة المقبلة.

 

وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأثنين، إن القوات الروسية في المنطقة العسكرية المركزية دمروا مدفع FH-70 من صنع حلف الناتو ومركبة مدرعة ومقاتلات أوكرانية في منطقة كراسني ليمان. 

 

وأوضحت الدفاع الروسية وفقا لوكالة تاس الروسية: "دمرت المدفعية الروسية مدفع 155 ملم من طراز FH-70 التابع لحلف شمال الأطلسي في منطقة كراسني ليمان".

 

نفت وزارة الدفاع الأوكرانية، تقارير صحفية كشفت عن شراء سترات للقوات الأوكرانية بأسعار تزيد 3 أضعاف عن السعر الحقيقي، مُتعهدًا بعرض الستر قريبًا، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية.

 

وقال وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف إن المعلومات التي تم تداولها في وسائل الإعلام حول شراء سترات للجيش بقيمة تزيد ثلاثة أضعاف عن السعر الحقيقي ليست صحيحة.

 

وذكرت صحيفة "زيركالو نيديلي"، في وقت سابق،  أن وزارة الدفاع الأوكرانية اشترت سترات للجيش بثمن مبالغ فيه ثلاثة أضعاف. ووفقا لها، تم شراء السترات بسعر السترات الشتوية، ولكن في الواقع تم استيراد سترات صيفية أو ذات نوعية رديئة.

 

وصرح ريزنيكوف في مقابلة مع القناة التلفزيونية الأوكرانية "القناة 24" أن "قصة السترات ليست صحيحة أيضا. كان نائبي في اجتماع لجنتنا المختصة، وأحضر المستندات، وسندات الشحن، وعبور الحدود، والعقود، والأموال المدفوعة. ودرس نواب من مختلف الأحزاب، بما في ذلك أحزاب المعارضة، كل شيء بعناية. ليس لدينا أسئلة، كل شيء واضح".

 

واعترضت إحدى المقاتلات من طراز “سو-30”، التابعة لسلاح الجو الروسي، طائرة استطلاع مسيرة بدون طيار، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، عند اقترابها من حدود روسيا فوق البحر الأسود، وذلك حسبما أفادت به وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الأحد، أنه عند اقتراب المقاتلة الروسية من طائرة الاستطلاع الأمريكية، غيرت مسارها وابتعدت عن حدود دولة روسيا الاتحادية، وذلك خلال بيان أوردته قناة “روسيا اليوم”.