رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع الأوكرانية: تركيا سلمتنا طائرتين مسيرتين مجانا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن تركيا سلمتنا طائرتين مسيرتين مجانًا.

وفي ذات السياق، قال الرئيس الأوكراني زيلينسكي، إن دبابات أبرامز الأميركية ستبقي أوكرانيا على طريق النصر.

وأعلنت دولة سلوفاكيا، إنها سترسل 30 دبابة من طراز T-72 إلى أوكرانيا، وقال وزير دفاع سلوفاكيا نحن مستعدون لمناقشة نقل مقاتلات MIG-29 إلى أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، عن تسليم أول مركبة من طراز AMX10-RC المدرعة إلى أوكرانيا في فبراير.

وفي نفس السياق، طالبت بريطانيا الدول الغربية بتعزيز الدعم لأوكرانيا.

وقال حلف الشمال الأطلسي الناتو، نحن متحدون لدعم أوكرانيا في معركة الدفاع عن النفس و دبابات أبرامز وليوبارد وتشالنجر ستصنع الفارق في مواجهة روسيا.

أخبار أخرى..

الخارجية الفرنسية: سنحترم طلب بوركينا فاسو بانسحابنا من البلاد خلال شهر

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية الأربعاء 25/01 إن باريس تلقت الثلاثاء طلبا من المجلس العسكري الحاكم في بوركينا فاسو لسحب قواتها من البلاد، وستلتزم بالموعد النهائي المطلوب وهو شهر.

وأوضحت المتحدثة " تلقينا الثلاثاء إشعارا رسميًا من حكومة بوركينا فاسو بفسخ اتفاق 2018 المتعلق بوضع القوات الفرنسية الموجودة في هذا البلد.

ووفق بنود الاتفاق، يسري الفسخ بعد شهر واحد من استلام الإخطار الكتابي". وأضافت "سنحترم شروط الاتفاق من خلال تنفيذ هذا الطلب".

كشف موقع “أفريكا إنتيليجنس” أن السفارة الفرنسية في طرابلس قد تقوم قريبا بفرز طلبات التأشيرة في ليبيا بنفسها من خلال التعاقد مع شركة الخدمات “تي إل إس كونتاكت”.

وأضاف، الموقع أن هذا من شأنه أن يسهل إلى حد كبير الإجراءات بالنسبة لليبيين الذين يتعين عليهم حاليا الذهاب إلى تونس لتقديم طلب تأشيرة.
ولفت الموقع الفرنسي، إلى قبول دول أوروبية أخرى، مثل مالطا وإيطاليا، الطلبات من ليبيا عبر شركة “في إف إس غلوبال”، وهي شركة مملوكة بنسبة 75٪ لصندوق الاستثمار الأمريكي “بلاكستون”.

وبالنسبة لتركيا، فهي لديها مراكز لتقديم الطلبات في طرابلس ومصراتة وأماكن أخرى في ليبيا يمكنها إصدار التأشيرات في أقل من أسبوع.

وتعد “تي إل إس كونتاكت” إحدى شركاء فرنسا المفضلين في شمال إفريقيا، وتتعامل الشركة مع طلبات التأشيرات في الجزائر وتونس والدار البيضاء والقاهرة، ويتم انتقادها بانتظام من قبل المتقدمين بسبب التأخير الطويل في تأمين المواعيد، وفق أفريكا إنتيليجنس.