رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هاني شاكر يتألق في حفل مهرجان القلعة

نشر
الأمصار

أشعل النجم هاني شاكر، الأجواء في ثالث أيام مهرجان القلعة للموسيقي والغناء، ورفع شعار كامل العدد بحفله الذي قدم خلاله عدد كبير من أغانيه القديمة والحديثة التي تفاعل معها الجمهور منها، نسيانك صعب أكيد وشاور وكل ليلة وفرق في الإحساس ومروق والكبير وياريتني وكده برضو ياقمر وانتي لسة بتسألي ولو بتحب ومشتريكي.

 

 

كما قدم اغنية جانا الهوا للعندليب عبد الحليم حافظ وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي غناها معه خلال حفله، واختتم حفله بأغنية علي الضحكاية.

 

أغنية هاني شاكر الجديدة "مروق".. استعان بالذكاء الاصطناعي


أصدر المطرب المصري هاني شاكر، الجمعة، أحدث أعماله الغنائية التي تحمل اسم "مروق"، عبر يوتيوب ومنصات الموسيقى مستخدماً تقنية الذكاء الاصطناعي.

وعند طرح الأغنية على الساحة، لاقت تفاعلًا كبيراً من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت ردود فعلهم الإيجابية، وباتوا يرددون "المزاج مروق".

وأغنية "مروق" ثاني أغنيات الفنان هاني شاكر لصيف 2023، حيث أطلق مؤخرًا أغنية "الكبير"، ومروق من كلمات وألحان مصطفى شكري، وتوزيع أحمد أمين، وإنتاج محمد علام من كيوب ميوزك، ومكس وماستر متقنة أسامه الهندي.

وأعرب صناع الأغنية عن سعادتهم البالغة بالتعاون مع هاني شاكر، مؤكدين أنهم متحمسون لطرح العديد من المشاريع الغنائية القادمة، والتي يظهر فيها هاني شاكر بشكل مختلف سيكون مفاجأة للجمهور العربي.

 هاني شاكر

هاني شاكر  ولد يوم 21 ديسمبر 1952، مغني ومطرب مصري ولد في القاهرة، يعتبر من أشهر مطربين الوطن العربي ومن الجيل الذهبي للفن والموسيقى، لُقِّب بأمير الغناء العربي. سطع نجمه من خلال غنائه لملحنين كبار وظهر وسط عمالقة الغناء في مصر مثل عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش.

كان أول ظهور له كمطرب في عام 1972، عندما غنى أغنية من ألحان محمد الموجي، حققت ألبوماته نجاحاً كبيراً تعاون فيها مع كبار الملحنين والكتّاب مثل صلاح الشربيني وحسن أبو السعود وبهاء الدين محمد ومصطفى كامل وخالد البكري وغيرهم. من أشهر أغانيه: (كده برضه يا قمر، غلطة، علي الضحكاية، شاور، الحلم الجميل، جرحي أنا، وياريتني).

فاز هاني شاكر بمنصب نقيب المهن الموسيقية مرتين على التوالي عامي 2015 و2019.

قدم هاني شاكر حوالي 29 ألبوم وتجاوز عدد أغانيه أكثر من 600 أغنية منذ انطلاقته، من أشهر أغانيه: "علي الضحكاية" ، "ولا كان بأمرى" ، "ياريتك معايا" ، "حكاية كل عاشق" ، "الحلم الجميل" ، "قربنى ليك" ، "بعدك ماليش". أما آخر البوم له فصدر في عام 2010 بعنوان "بعدك ماليش" وقد حقق الألبوم نسبة مبيعات عالية. تعامل مع كبار الشعراء والملحنين في الوطن العربي ومنهم حسن أبو السعود؛ مصطفي كامل؛ خالد البكري؛ صلاح الشرنوبي؛ بهاء الدين محمد؛ مجدي النجار وغيرهم.