رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميسي يغير إنتر ميامي في 10 مباريات.. هل يؤمن لهم البقاء في الدوري؟

نشر
ليونيل ميسي رفقة
ليونيل ميسي رفقة إنتر ميامي الأمريكي

يعتبر انتقال ميسي إلى انتر ميامي الأمريكي واحدًا من أكبر التحديات التي يعيشها الدولي الأرجنتيني الذي قاد بلاده لحصد لقب كأس العالم قطر 2022 وحقق جميع البطولات الممكنة مع فريقه برشلونة وبعد انتقاله كان لكبير أوروبي وهو باريس سان جيرمان.

ومنذ انتقال ليونيل ميسي لفريق إنتر ميامي الأمريكي، وهو يحقق للفريق إنجازات كانت مستحيلة عن هذا الفريق المتواضع في تاريخه.

وبالسير في مهمة ميسي مع إنتر ميامي، تجده يسعي لتحقيق البطولات والإنجازات المستحيلة مع الفريق، ولكنه ليونيل القوي الغير تقليدي في جميع مسيرته.

تحديات ميسي مع إنتر ميامي
ويبدأ ميسي مشواره الحقيقي في الدوري الأمريكي مع إنتر ميامي الذي يتذيل جدول الترتيب وسيحاول النجم الأرجنتيني إنقاذ موسم الفريق بالدوري الأمريكي في مهمة شبه مستحيلة.

ويستعد إنتر ميامي لمواجهة فريق نيويورك ريد بولز في نهاية هذا الأسبوع، ويمتلك الفريق 18 نقطة من 22 مباراة، وأصبح موقفه صعبًا في حجز مكان له بالتصفيات.
يتبقى 12 مباراة لإنتر ميامي ببطولة الدوري الأمريكي وإذا واصلوا نتائجهم الرائعة بقيادة ميسي فقد يجمعون 27 نقطة قبل نهاية الموسم وإذا فعلوا ذلك، وأنهوا الموسم برصيد 49 نقطة، فلن يتأهلوا أيضًا إلى التصفيات.

ومن أجل تحقيق حلم التأهل للتصفيات سيحتاج ميامي إلى تجميع النقاط والأمر ليس مستحيلًا، خاصة مع ميسي وإذا تمكنوا من تحقيق ذلك، فسيكون ذلك إنجازًا كبيرًا في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وسيتأهل إنتر ميامي إلى تصفيات الدوري الأمريكي لكرة القدم باعتبارهم المرشحين، بعد تحولهم المستحيل ومع ذلك، فإن الجدول الزمني المقبل مليء بالمباريات الصعبة حيث سيتعين على إنتر ميامي أن ينجو من تحديات تضم أفضل فرق ولاعبين بالدوري الأمريكي.


أهداف ميسي مع الفريق 

سجل ميسي، حتى الآن مع إنتر ميامي 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في 10 مباريات، وقادهم لتحقيق أول لقب في تاريخهم.

ومع قيادة الأرجنتيني، لإنتر ميامي أصبح أكثر فريق لا يمكن إيقافه حيث سجلوا 25 هدفًا في ثماني مباريات فقط، بعد أن كانوا مسجلين 22 هدفًا فقط في 22 مباراة بالدوري قبل مجيء ميسي.
ولكن حتى بوجود ميسي، قد لا يكون ذلك كافيًا بالنسبة لإنتر ميامي لإخراج أنفسهم من قاع جدول ترتيب الدوري الأمريكي.

معجزة الدوري الأمريكي
أسباب كثيرة تجعل حلم التأهل للتصفيات يبدو مستحيلًا لوجود العديد من المباريات الصعبة، ومساحة قليلة للخطأ، وإذا كان هناك أي شخص يمكنه فعل ذلك، فهو ميسي، لقد فعل بالفعل شيئًا يبدو مستحيلًا عندما وصل بميامي إلى هذا المستوى.

قبل شهر، لم يكن أحد متأكد أن فريق ميامي قادراً على الفوز بمباراة في كأس الدوريات والآن، توجوا بهذا الكأس ويتطلعون إلى الكأس الثاني.

لقد كان ميسي استثنائيًا، مع باقي زملائه ولديهم أمل كبير حتى لو كان الأمر يبدو مستحيلًا، لقد استحضر النجم الأرجنتيني السحر بالفعل في ميامي، وسنرى هل سينجح في قيادة إنتر إلى التصفيات أم لا؟.


إرهاق ميسي
اعترف مارتينو، مدرب إنتر ميامي قبل مباراة نصف نهائي كأس أمريكا عن حاجة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للراحة، قائلًا :" في مرحلة ما سيحتاج ميسي إلى الراحة وليس هو فقط كان الفريق في وضع الانطلاق خلال الشهر الماضي، وفي النهاية، سينفد الوقود من الجميع".

وتابع: "عليك أن تأخذ في الاعتبار العدد الكبير من المباريات التي لعبناها في 45 أو 50 يومًا، لقد وصل ميسي، والعديد من اللاعبين الآخرين إلى حد بدني كبير ومن اليوم سنبدأ في تقييم هذا، كيف يمكنني أن أفعل ذلك؟ سنواجه المباريات الثلاث المقبلة على الأقل".

بالنسبة لمارتينو، سيكون التحدي الكبير له في إيجاد وقت مناسب لإراحة ميسي، فقد شارك الأرجنتيني في 120 دقيقة أمام فريق سينسيناتي في نصف نهائي كأس أمريكا، وأي خطأ سيؤدي إلى إنهاء موسم ميامي.