رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمل بوشلاخ: المرأة الإماراتية دخلت كل المجالات وأثبتت قدرات غير عادية

نشر
الأمصار

أكدت أمل حسن بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس لجنة كرة القدم النسائية، أن المرأة الإماراتية تعيش عصرًا ذهبيًا بعد الثقة الكبيرة التي حصلت عليها من القيادة الرشيدة والمجتمع نتيجة عطائها وإبداعها ونجاحاتها المتواصلة على جميع المستويات، حيث بلغت أعلى المراتب, وسجلت حضورها دوليًا، وشغلت مناصب عليا في الدولة وهي تمضي في طريقها, مدعومة وبقوة من أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة, الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية رفعت رئيس لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أم الإمارات، مشيدة بجهود سموها التي مكنّت المرأة من أداء دورها بكفاءة عالية، فاكتسبت الإماراتية الثقة بنفسها وصارت جزءاً حيوياً في مسيرة النهضة الشاملة التي حققتها الدولة خلال العقود الماضية.

وقالت أمل بوشلاخ: " إن المرأة الإماراتية دخلت كل المجالات وأثبتت قدرات غير عادية في مساهماتها المجتمعية، فهي ركن أساسي من أركان المجتمع، وعامل مؤثر في رحلة التنمية, وتحظى بدعم كبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإخوانه أعضاء المجلس حكام الإمارات.

وأشارت إلى أن شعار "نتشارك للغد" الذي وجهت بإطلاقه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في عام الاستدامة، محفز جدا للمجتمع بصورة عامة، والمرأة على وجه الخصوص، وستبقى المرأة الإماراتية منارة وقدوة لنساء العالم, فهي تعمل وتنتج وتفكر وتبدع وتترك بصماتها الإيجابية في كل مكان توجد فيه.

باولو بينتو مدربًا للمنتخب الإماراتي حتى كأس العالم 2026

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، تعيين البرتغالي باولو بينتو مديرا فنيا جديدا لمنتخب الأبيض الإماراتي، خلال الفترة المقبلة.

وتعاقد الاتحاد الإماراتي بشكل رسمي  مع باولو بينتو ليتولى مهمة تدريب "الأبيض" لمدة 3 سنوات مقبلة.

وقال باولو بينتو فى المؤمر الصحفي لتقديمه مدربا للمنتخب الإماراتى بحسب صحيفة "الاتحاد": "الطموح كبير ولدي معرفة جيدة بمنتخب الإمارات".

وأضاف "لدينا أهداف نعمل من أجلها بداية من كأس آسيا المقبلة ثم تصفيات كأس العالم، لا أعد بنتائج محددة ولكننا سنعمل بشكل جاد ونقدم أفضل ما لدينا".

وواصل المدرب البرتغالي "لا يهم أعمار اللاعبين بقدر المستويات التي يقدمونها بأرضية الملعب وسلوكهم بالنسبة لي، التأهل إلى كأس العالم نافذة واحدة تمر بها جميع المنتخبات التي لديها نفس الطموح".