رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول رئيس الاتحاد الإماراتي إلى البصرة لحضور خليجي 25

نشر
الأمصار

وصل، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مطار مدينة البصرة نائب رئيس الاتحاد الإماراتي، رئيس رابطة دوري المحترفين، الإماراتي عبد الله الجنيبي، وكان باستقباله الأمين العام لاتحاد الكرة محمد فرحان.

ورحب فرحان بالجنيبي الذي سيحضر مباراة منتخب بلاده اليوم ضد الكويت في استاد الميناء الأولمبي ضمن ثاني جولات بطولة خليجي 25 التي تضيفها مدينة البصرة.

وشكر الجنيبي اتحاد الكرة على حسن الاستقبال والضيافة التي تحدث عنها جميع زائري مدينة البصرة، وأبدى إعجابه بافتتاح البطولة وتنظيمها.

وأكد: إن الاتحاد الإماراتي داعم بشكل كبير لمساعي الاتحاد العراقي من أجل نجاحه في مهمة استضافة أكبر البطولات.

وانتزع المنتخب العراقي فوزه الأول في بطولة خليجي 25 على حساب ضيفه السعودي (2-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب البصرة الدولي، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي.

وجاءت ثنائية المنتخب العراقي بشباك السعودية، بواسطة إبراهيم بايش وآسو رستم بالدقيقتين 30 و88.

ليحقق المنتخب العراقي فوزه الأول ويرفع رصيده إلى 4 نقاط ويتصدر المجموعة الأولى مناصفة مع عمان بنفس الرصيد، في حين توقف رصيد المنتخب السعودي عند 3 نقاط في المركز الثالث من فوز إفتتاحي أمام اليمن، ويتأجل حسم التأهل للجولة الأخيرة حينما يلتقي العراق واليمن، والسعودية أمام عمان.

البداية كانت سريعة وهجومية من العراق الذي كاد يسجل في الدقيقة الثانية عبر أيمن حسين الذي تابع عرضية زميله بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء ولكن نواف العقيدي تصدى لها على مرتين.

قبل أن تحمل الدقيقة 30 هدف المبادرة الأول للمنتخب العراقي عبر إبراهيم بايش بعدما ابعد المدافع السعودي العرضية من ضربة ركنية برأسه ليستلمها بايش داخل منطقة الجزاء ويسدد بيمناه على يسار الحارس نواف العقيدي، وسط فرحة عراقية كبيرة بالهدف الأول.

ورغم المحاولات العراقية الهجومية بالدقائق المتبقية لكن النتيجة لم تتغير، لينتهي الشوط الأول بتفوق عراقي على السعودية بهدف دون مقابل.

تصدى الحارس نواف العقيدي لضربة رأسية قوية من أيمن حسين قبل أن يتصد مرة آخرى لمتابعة زميله ومن بعده اكملها الدفاع، ليضيع هدف ثاني لأسود الرافدين.

واستمرت الهجمات العراقية لتسجيل هدف ثاني ولكن الدفاع والحارس نواف العقيدي تصدوا لها ببسالة.

قبل أن يسجل المنتخب العراقي هدف ثاني بضربة رأسية عبر آسو رستم بضربة رأسية جميلة بعد متابعة لضربة ركنية متقنة من زميله ضرغام إسماعيل بالدقيقة 86، وتم تأكيد الهدف بعد العودة لتقنية الفار.