رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغربي يوسف النصيري على ردار يوفنتوس الإيطالي بالميركاتو الصيفي

نشر
يوسف النصيري
يوسف النصيري

دخل المغربي يوسف النصيري مهاجم فريق إشبيلية الإسباني، قائمة اهتمامات نادي يوفنتوس الإيطالي للحصول على خدماته خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وحسبما كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن يوفنتوس قد يضطر إلى بيع الصربي دوشان فلاهوفيتش مهاجم الفريق في فترة الانتقالات الصيفية.

وأضافت الصحيفة أن يوفنتوس وضع يوسف النصيري ضمن قائمة المستهدفين ليكون بديلا للصربي دوسان فلاهوفيتش في حال رحيله هذا الصيف، بعدما ترددت شائعات حول إمكانية مغادرته، وهو ما أكدته شبكة "بي إنسبورتس" أيضًا.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" أن إشبيلية منفتح على بيع النصيري هذا الصيف مقابل 30 مليون يورو، خاصة أن لديهعامين متبقيين في عقده الحالي مع النادي الأندلسي.

100-183703-youssef-en-nesyri-juventus-2.jpeg
يوسف النصيري 

يأتي هذا في الوقت الذي فشل فيه يوفنتوس في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، واعتذر عن عدم المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي بعد اتفاق مع الاتحاد القاري.

بينما سيشارك إشبيلية في دوري أبطال أوروبا، البطولة الأغلى للأندية بالقارة العجوز، بعد فوزه بالدوري الأوروبي الموسم الماضي.

عقد فلاهوفيتش مع يوفنتوس 

وكان فلاهوفيتش انضم ليوفنتوس في شتاء عام 2022 قادمًا من مواطنه فيورنتينا، وتنبأ له الكثيرون أن يخلف الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، لا سيما مع تصريح اللاعب بأن الأخير يمثل مثله الأعلى في ملاعب الساحرة المستديرة، وأنه أحد عشاقه.

ويعتبر يوسف النصيري من أبرز اللاعبين في الدوري الإسباني، وتحسن مستواه بشكل كبير مع نهاية الموسم الماضي، ليلعب دورًا قويًا في حصد لقب اليوروبا ليغ.

ومن الجدير بالذكر، أن صاحب الـ26 عامًا أسهم في ديسمبر الماضي وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.


يوفنتوس يحصل على موافقة لوكاكو لارتداء قميص السيدة العجوز

الأمصار

اقترب البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي، من الانتقال إلى نادٍ جديد في الميركاتو الشتوي الجاري.

ولعب لوكاكو الموسم الماضي مع إنتر على سبيل الإعارة، لكن النيراتزوري فشل حتى الآن في إعادة شرائه مجددا من البلوز.

وكانت أنباء قد أفادت بأن يوفنتوس بدأ المفاوضات الرسمية مع تشيلسي للحصول على خدمات لوكاكو.

ووفقا لصحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، استغل يوفنتوس رغبة تشيلسي في الحصول على خدمات دوسان فلاهوفيتش، وطلب ضم روميلو لوكاكو، بالإضافة إلى 25 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن يوفنتوس حصل أيضا على موافقة لوكاكو، لارتداء قميص السيدة العجوز، وقد يكون الأسبوع المقبل حاسما للصفقة.

وأوضحت أن الهلال السعودي لم يستسلم بشأن ضم لوكاكو، حيث لا يزال يجري محادثات مع تشيلسي حول الصفقة.

في سياق متصل، تعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم السبت، مع صفقه من العيار الثقيل، وذلك بعدما أعلن ضم المدافع الشاب صامويلز سميث، قادمًا من صفوف نظيره إيفرتون، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال بيان النادي الإنجليزي، "أكمل تشيلسي التعاقد مع المدافع إيش صامويلز سميث من إيفرتون، صامويلز سميث ،الذي مثل إنجلترا في بطولة أوروبا تحت 17 عامًا هذا الصيف، أثبت نفسه كعضو منتظم في إيفرتون تحت 21 عامًا الموسم الماضي ، حيث ظهر في كل من قلب الدفاع والظهير الأيسر.

وأضاف:"تدرب اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا أيضًا مع الفريق الأول وكان من بين بدائل مباراة إيفرتون في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد بورنموث في أغسطس الماضي. بعد ذلك ، شغل مقعدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما زار فولهام جوديسون بارك.

وقال الشاب، للموقع الرسمي للنادي: "لقد كانت صدمة بالنسبة لي لأن كل شيء حدث بسرعة ، لكنني سعيد حقًا لوجودي هنا. ستكون تجربة جيدة الدخول في مثل هذا النادي الكبير. سيكون تحديًا جديدا لأن هناك لاعبين كبار هنا، لذلك سأضطر إلى التكيف بسرعة وتجاوز المستويات. "

وفى سياق أخر، ذكرت شبكة "سكاوكا" العالمية، المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، أن تشيلسي جني مبلغ 199 مليون إسترليني بعد رحيل 6 لاعبين عن صفوفه هذا الصيف، وآخرهم ماسون ماونت الذي انضم إلى مانشستر يونايتد مقابل 60 مليون إسترليني.

وأضافت الصحيفة أن إدارة البلوز حصدت 199 مليون إسترليني جراء بيع 6 لاعبين خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وهم كاي هافيرتز بعد انتقاله إلي أرسنال مقابل 65 مليون إسترليني، ثم ماسون ماونت بانضمامه إلي مانشستر يونايتد مقابل 60 مليون إسترليني.