رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التموين تكشف حقيقة توزيع الدقيق بدلًا من الخبز المدعم

نشر
الأمصار

أدلى الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين في مصر، بتصريحات حول حقيقة مقترح توزيع الدقيق بدلًا من الخبز المدعم.

 

 

وأكد خلال تصريحات تلفزيونية: منذ 2018 وهناك قرار وزاري اختياري بالنسبة للمواطن بالحصول على 150 رغيفَا لكل مواطن شهريَا أو البديل الحصول على 10 كيلو جرام من الدقيق.

 

وأوضح: إتاحة صرف دقيق لكل فرد مقيد علي بطاقة التموين بدلا من صرف حصة الخبز البلدي المدعم بشكل اختياري وليس اجباري".

 

مصر: 20 مليون شخص يمكن أن يشردوا بسبب تغير المناخ


أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في مصر، أهمية مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية "COP28" الذي سيستضيفه دولة الإمارات في نوفمبر المقبل. 

وأشارت إلى أن المؤتمر سيكون الأهم والرئيسي على مستوى العالم لمناقشة قضية التغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية على الدول والشعوب.

وأكدت أن استضافة الإمارات لهذا المؤتمر تعزز من جهود العمل المناخي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتسهم في التركيز الدولي على هذا المجال في المنطقة.

كما أشارت إلى أن دول المنطقة تواجه مخاطر كبيرة من تغير المناخ، حيث يعاني نصف سكان المنطقة من الإجهاد المائي وتهديد الانتشار بسبب هذه التغيرات.

وأشارت إلى أن مؤتمر COP28 سيعكس جهود مصر في تحفيز التحول الأخضر وتعزيز العمل المناخي، وستتم مناقشة النتائج والعمل المشترك الذي تم خلال عام في إطار المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَّفِّي"، بالإضافة إلى دليل شرم الشيخ للتمويل العادل.

وحذرت من أن التغيرات المناخية تشكل تهديدًا للتنمية في جميع أنحاء العالم، وخاصةً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

مصر.. الوطنية للانتخابات: هناك احتمالية أن يتم التصويت إلكترونيًا في المستقبل


أعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، المستشار وليد حمزة، أن هناك احتمالية أن يتم التصويت إلكترونيًا في المستقبل، وأعرب عن أمنياته بتحقيق ذلك بناءً على إمكانيات السنوات المقبلة. 

وخلال مداخلته في برنامج "حضرة المواطن"، الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي عبر قناة "الحدث اليوم"، أوضح حمزة أن البروتوكول الذي وقعته الهيئة مع وزارة التضامن والمجلس القومي لذوي الإعاقة يهدف إلى استغلال بنية البريد القوية وانتشاره واسعًا في مصر لتسهيل نقل معدات الهيئة بسهولة.