رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الشباب والرياضة يعلن عودة العمل في مشروع ملعب عمو بابا

نشر
الأمصار

أعلن وزير الشباب والرياضة في العراق أحمد المبرقع، اليوم السبت، عودة العمل في مشروع ملعب عمو بابا.

وقال بيان للوزارة: إن" المبرقع تفقد مشروع ملعب (عمو بابا) الأولمبي، برفقة مدير دائرة الشؤون الهندسية والفنية المهندس عبد الخالق الخفاجي ومدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن، واستمع إلى شرح مفصل عن محتويات الملعب الأولمبي، الذي يتسع لـ 30 ألف متفرج، والمرفقات الخاصة به، من ملعب مع مضمار لألعاب القوى سعة ألفي متفرج، وملعب تدريب سعة 500 متفرج وفندق".

وأكد المبرقع، بحسب البيان، أنه" اطلع على مرفقات ملعب عمو بابا، وهذا الاسم الكبير سيرى النور بعد طول انتظار، إذ تواصلت الوزارة مع الشركة المنفذة لاستئناف العمل، بعد توقفه لسنوات طويلة، وهو من المشاريع المتلكئة التي نسعى لإعادة العمل فيها، وبعد مفاوضات جدية ستعود الشركة للعمل خلال الأسبوع الحالي".

وأضاف، أنه" تم خلال الزيارة التداول مع الدائرة الهندسية والمهندس المقيم وممثلي الشركة المنفذة والملاك الهندسي للشركة، بضرورة الشروع في العمل من جديد وتجاوز أي عراقيل والعمل بشكل مكثف لتسريع وتيرة العمل، من أجل الوصول إلى الإنجاز النهائي".

وفي وقت سابق، شدد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، على ضرورة اتخاذ الخطوات الصحيحة لتوفير كل وسائل الرفاه لسكانها.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد أجرى، اليوم، زيارة إلى محافظة كربلاء المقدسة لتفقد أحوال المدينة وأوضاع سكانها والاطلاع على الإجراءات والاستعدادات المتبعة لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وتأمين مراسمها".

واضافت ان "المحافظ نصيف جاسم الخطابي وعدد من المسؤولين الحكوميين والقادة العسكريين في المحافظة كانوا في استقبال الرئيس"، مشيرة الى ان "الرئيس عقد اجتماع استمع خلاله إلى شرح مفصل قدمه المحافظ عن الواقعين الخدمي والأمني للمدينة، كما تم مناقشة سير تنفيذ خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين".

وأعرب الرئيس العراقي خلال الاجتماع، عن سروره لزيارة كربلاء المقدسة، مؤكدا أن "محافظة كربلاء المقدسة تحمل سفرا خالدا من التضحية والبطولة وهي تضم مرقد الإمام الحسين (ع)".

 

وتابع الرئيس العراقي ان "الاهتمام بالمحافظة والارتقاء بالواقعين الخدمي والأمني والوقوف على احتياجاتها وتذليل العقبات التي تعرقل تنفيذ المشاريع الخدمية واجب الجميع"، مشيراً إلى "ضرورة اتخاذ الخطوات الصحيحة لتوفير كل وسائل الرفاه لسكانها".

الرئيس العراقي يصل إلى محافظة كربلاء المقدسة

وكان قد وصل الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، إلى محافظة كربلاء المقدسة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان مقتضب، إن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، وصل قبل قليل، إلى محافظة كربلاء المقدسة".