رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يوجه رسالة إلى دولتي السويد والدنمارك

نشر
الأمصار

وجه زعيم التيار الصدري في العراق، السيد مقتدى الصدر، اليوم السبت، رسالة إلى دولتي السويد والدنمارك.

وقال السيد الصدر في تغريدة له:"ترعرع الكثير منا على فكرة أن الغرب هو الراعي للحرية قبل التحرر والراعي للفكر قبل التفكر والراعي للإنسانية قبل الأديان وراع للأخلاق دون التنمر وراع للتعايش دون التفرق وراع للحقيقة دون الأوهام والراعي للسلام دون التشدد".

وأضاف:"ونأمل أن لا تزول هذه الصفات عنكم ولا سيما في السويد والدنمارك .. بسبب أفعال صبيانية تشددية لا تمت إلى الحرية ولا إلى الإنسانية ولا إلى التعايش ولا إلى الحقيقة في شيء".

إدناه نص التغريدة:

وفي وقت سابق، شدد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، على ضرورة اتخاذ الخطوات الصحيحة لتوفير كل وسائل الرفاه لسكانها.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد أجرى، اليوم، زيارة إلى محافظة كربلاء المقدسة لتفقد أحوال المدينة وأوضاع سكانها والاطلاع على الإجراءات والاستعدادات المتبعة لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وتأمين مراسمها".

واضافت ان "المحافظ نصيف جاسم الخطابي وعدد من المسؤولين الحكوميين والقادة العسكريين في المحافظة كانوا في استقبال الرئيس"، مشيرة الى ان "الرئيس عقد اجتماع استمع خلاله إلى شرح مفصل قدمه المحافظ عن الواقعين الخدمي والأمني للمدينة، كما تم مناقشة سير تنفيذ خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين".

وأعرب الرئيس العراقي خلال الاجتماع، عن سروره لزيارة كربلاء المقدسة، مؤكدا أن "محافظة كربلاء المقدسة تحمل سفرا خالدا من التضحية والبطولة وهي تضم مرقد الإمام الحسين (ع)".

وتابع الرئيس العراقي ان "الاهتمام بالمحافظة والارتقاء بالواقعين الخدمي والأمني والوقوف على احتياجاتها وتذليل العقبات التي تعرقل تنفيذ المشاريع الخدمية واجب الجميع"، مشيراً إلى "ضرورة اتخاذ الخطوات الصحيحة لتوفير كل وسائل الرفاه لسكانها".

الرئيس العراقي يصل إلى محافظة كربلاء المقدسة

وكان قد وصل الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، إلى محافظة كربلاء المقدسة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان مقتضب، إن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، وصل قبل قليل، إلى محافظة كربلاء المقدسة".

وأضافت أن "محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي وعدد من مسؤولي المحافظة كانوا في استقبال الرئيس".