رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الهجرة المصرية تبحث إطلاق النسخة الخامسة لمبادرة "إحياء الجذور"

نشر
 وزيرة الهجرة المصرية
 وزيرة الهجرة المصرية مع المفوض الرئاسي القبرصي الجديد

التقت وزيرة الهجرة المصرية، السفيرة سها جندي، بماريوس ليستويس المفوض الرئاسي الجديد للشئون الإنسانية والمغتربين، في اليوم الأول لتوليه مهام منصبه عقب تعينه من قبل الرئيس نيكوس كروستديلوس رئيس جمهورية قبرص، وليمثل هذا اللقاء الأول لسيادته فور مباشرة مهام عمله الرسمية، وجاء هذا اللقاء في استجابة لطلب الحكومة القبرصية.

 وزيرة الهجرة المصرية تبحث مع المفوض الرئاسي القبرصي الجديد للشؤون الإنسانية والمغتربين إطلاق النسخة الخامسة لمبادرة "إحياء الجذور"

وأشارت وزيرة الهجرة المصرية، إلى أن علاقة المصري والقبرصي ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، داعيه الوزير القبرصي إلى زيارة مصر في ضوء مواصلة تنفيذ المبادرة الرئاسية إحياء الجذور التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية عام 2017.

 وزيرة الهجرة المصرية مع المفوض الرئاسي القبرصي الجديد للشؤون الإنسانية والمغتربين

بالإضافة إلى حرص مصر علي تكثيف الجهود لتحقيق التقارب بين الشعوب، كون مصر دولة عالمية cosmopolitan احتضنت كافة الجاليات علي أرضها من مختلف الثقافات والحضارات، وعلي رأسها الحضارة الهيلنية، ليشكلوا معا نسيج متميز انعكس علي حضارات الدول الثلاث مصر وقبرص واليونان.

 

وهنئت وزيرة الهجرة المصري، السفيرة سها جندي، ماريوس ليستويس علي تولية منصبه الجديد متمنية له دوام التوفيق، معربة عن تطلعها لمزيد من التعاون القائم على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، في مختلف المجالات، كما أنها ألقت الضوء على النجاح الذي تحقق للمبادرة الرئاسية إحياء الجذور من تعزيز مجالات التعاون بين مصر وقبرص، وتم مناقشة العديد من المقترحات والاتفاقات المشتركة في مجالات السياحة والهجرة والمغتربين والملفات ذات الاهتمام المشترك.

المفوض الرئاسي القبرصي: أشعر بالإمتنان للإهتمام الذي توليه مصر بالجاليات القبرصية التي كانت تعيش في مصر

 

وقدم المفوض ماريوس ليستويس، الشكر لوزيرة الهجرة المصرية، على استجابتها لعقد هذا اللقاء، والذي يحمل طابعا خاص، مشددا على ما يكنه القبارصة من حب عميق لمصر ولحضارتها، ومعربا عن تمنياته لوزيرة الهجرة بدوام النجاح والتوفيق.

أعرب السيد المفوض عن اهتمامه البالغ بالحضارة المصرية القديمة، كونها تتميز بعلاقاتها التاريخية الممتدة عبر مختلف العصور مع الحضارة الهيلنية القديمة، ويشعر بالإمتنان للإهتمام الذي توليه مصر بالجاليات القبرصية التي كانت تعيش في مصر، مما يدفع قبرص لتعزيز التعاون مع وزارة الهجرة المصرية في ملف المغتربين من الجاليتين سواء في مصر أو قبرص أو مختلف دول العالم.